احرص على الابتسام في صورة جواز السفر

جواز سفر
 ​

تكون طلبات الحصول على جوازات السفر طويلة ومعقدة عندما يتعلق الأمر بتجديد وثيقة السفر. 

أحد الأجزاء الأصعب يمكن أن تشمل صورة جواز السفر. القواعد الصارمة تعني أن أي شخص لديه عيون أو وجه مغطى سيتم رفضه. كما يُنصح الناس ألا يبتسموا في الصور، وأن يكون لديهم وجه محايد.

لكن صحيفة “إكسبريس” البريطانية كشفت أن الابتسام يمكن أن يجعل جوازات السفر أكثر أمانًا.

وقالت “بحسب بحث لجامعة يورك، فمن الصعب الوقوع ضحية للاحتيال في حالة استخدام صورة مبتسمة؛ لأن هذا يزيد من صعوبة مطابقة الصورتين معًا في حالة الابتسام مقارنةً بالوجه المحايد”.

ونقلت عن الدكتورة “ميلا ميليفا”، رئيسة الأبحاث بقسم علم النفس، قولها “إن معرف الصورة هو جزء مهم من حياتنا، ومع ذلك فإننا نعلم أن الدماغ البشري يواجه صعوبة في مطابقة صور الأشخاص لصور أخرى ومطابقة الصور مع شخص واقعي”.

وأضافت “تشير أبحاثنا إلى سهولة استبدال التعبير المحايد الذي نستخدمه عادة عند التقاط صور تحديد الهوية بابتسامة فم مفتوحة”.

واستخدمت الدراسة 40 شخصًا لمطابقة 60 وجهًا غير مألوف من خلال ثلاث طرق مختلفة. كان أحدها لمطابقة الصور باستخدام تعابير الوجه المحايدة ، وأخرى لمطابقة صورة فم مبتسم مفتوح، وثالثة لمطابقة صورة فم مبتسم ومفتوح. ووجدت تحسنًا في مطابقة الشخص بصورته المبتسمة بزيادة نسبتها 9%.

وحتى إذا احتفظت جوازات السفر بصور التعبير المحايدة، تقترح الدراسة وجود صورة مبتسمة مدمجة في الشريحة. وهذا يعني أن مراقبة الجوازات ستكون قادرة على الوصول إلى كلتا الصورتين.

ومع ذلك، فإن السبب وراء عدم الابتسام في صور جوازات السفر يرجع إلى تقنية التعرف على الوجه.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، إن صورة مبتسمة تجعل من الصعب تحديد هوية الشخص عندما يكون جهازًا يمسح الوجه.

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية: “عندما يكون الفم مفتوحًا، يمكن أن يجعل من الصعب على تقنية التعرف على الوجه العمل بفعالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *