صحافه القاهره اليوم الجمعة، 08 يونيو 2018

صحافه القاهره اليوم الجمعة، 08 يونيو 2018

الصحف المصرية: حكومة جديدة برئاسة مدبولى.. فحص 7 ملايين مواطن للكشف عن "فيروس سى".. توسعات بمعمل "ميدور" لتكرير البترول بـ 1.7 مليار دولار.. المالية: صرف رواتب يونيو الأربعاء المقبل وتوفير كميات إضافية من الفكة

“التعليم تنفى تسريب امتحان اللغة الثانية بالثانوية، “العربية للتصنيع” تبحث التعاون عسكرياً ومدنياً مع البرتغال، 3 مكاتب عالمية تتقدم لتنفيذ مد المترو لقليوب، حيثيات فتوى انعدام الجزاءات الصادرة من لجان تأديب الموظفين بالنيابة الإدارية، “تنشيط السياحة”: إطلاق أكبر حملة ترويجية فى السوق الروسية 14 يونيو، القبض على مدير صفحة “شاومينج” للغش الإلكترونى، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الجمعة.

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة، وقال بيان لرئاسة الجمهورية إن الرئيس استقبل مدبولى أمس، وكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، كان الرئيس استقبل الثلاثاء الماضى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذى تقدم باستقالة الحكومة، وذلك بعد أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن الوزارة انتهت من إجراء مسح شامل للكشف عن فيروس سى بين 7 ملايين مواطن حتى الآن، مشيرا إلى أن نسبة المصابين بالفيروس بينهم لم تتعدى 4 %، وتم صرف جميع الأدوية للمرضى بالمجان، وقال وزير الصحة لليوم السابع، إن الوزارة تستهدف إجراء المسح الشامل للمواطنين من سن 18 إلى 60 سنة على أن يتم توفير الأدوية والكواشف بالمجان لهم، مبينا أن الوزارة لديها ما يقرب من 75 مركزاً.

مصر تحقق أقل معدل بطالة خلال 4 سنوات

ضبط 11 حالة غش فى اليوم الثالث للثانوية

مطالب برلمانية بدمج الوزارات فى التشكيل قبل عرضه الأحد

ساحات العيد فى حراسة الشرطة

أدى طلاب الثانوية العامة أمس امتحان اللغة الثانية الذى يشمل اللغات الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والصينية، كما أدوا امتحان التربية الوطنية فى الفترة الثانية، وأكد الطلاب سهولة امتحان اللغة الفرنسية مشيرين إلى أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

أكد الفريق عبد العزيز سيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرة البرتغالية فى العديد من المجالات الصناعية الحديثة على نحو يلبى المصالح المشتركة لمصر والبرتغال، جاء ذلك خلال زيارة مادلينا فيشر سفيرة البرتغال لدى القاهرة والوفد المرافق لها للهيئة أمس، فى إطار فتح أفاق جديدة للتعاون فى مجالات صناعية متعددة، تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى عدة مجالات سواء مدنية أو عسكرية.

هيكل: ثلاثة قوانين للصحافة والإعلام أمام البرلمان بعد غد

المنتخب يؤدى تدربيا مفتوحا غدا قبل السفر للمونديال

الأونكتاد: مصر الواجهة الأولى للاستثمارات فى إفريقيا

عناية خاصة بلجنتى امتحان الثانوية فى مستشفى 57357

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس، توقيع عقد تنفيذ مشروع توسعات أحد معامل التكرير بالإسكندرية، “ميدور” مع شركة إيطالية لتعظيم إنتاج المنتجات البترولية الوسطى، ويهدف المشروع إلى زيادة طاقة التكرير الحالية من 115 ألف برميل يومياً إلى 175 ألف برميل، وتبلغ قيمة العقد التى تشتمل على أعمال الإنشاءات والتوريدات والتصميمات الهندسية حوالى 1.7 مليار دولار من إجمالى تكاليف المشروع البالغة 2.2 مليار دولار.

تبدأ جميع الهيئات التابعة للجهاز الإدارى للدولة صرف رواتب العاملين بها بما فيها المحول على البنوك الخاصة، وكذلك صرف النفقة عن شهر يونيو الحالى يوم الأربعاء المقبل وذلك بمناسبة قرب انتهاء العام المالى الحالى، كما يتم صرف رواتب العاملين بالدولة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة يوليو وأغسطس وسبتمبر فى مواعيد مبكرة عن الموعد المعتاد للصرف يحث يتم صرف راتب شهر يوليو يوم الثلاثاء الموافق 17، وراتب شهر أغسطس يوم الخميس الموافق 16، وراتب شهر سبتمبر يتم صرف يوم الخميس الموافق 20.

استعادة 9 قطع أثرية مهربة من باريس

إنهاء مشكلة 7 صيادين مع الكفيل السعودى

أول مصنع لإنتاج الجيلاتين فى مصر بالروبيكى

ذروة الموجة الحارة الاثنين القادم

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمس من ضبط القائم على صفحة “شاومينج بيغشش الثانوية العامة” والتى يديرها عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وقالت وزارة الداخلية فى بيان، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد القائم على الصفحة يدعى أحمد م ح، طالب ومقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس فى الشرقية، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته هاتف محمول، وبمواجهته اعترف بإدارته الصفحة بغرض تحقيق مكاسب مالية من خلال تحويل رصيد شحن على رقمه الخاص، فيما نفى قيامه بتسريب أى امتحانات.

قررت وزارة النقل البدء فى الدراسات النهائية لمد الخط الثانى لمترو الأنفاق “شبرا الخيمة – المنيب” إلى مدينة قليوب بطول 8.8 كيلو متر، بتكلفة مبدئية 7 مليارات جنيه، حيث أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم طرح المشروع وتقدمت 3 مكاتب استشارية عالمية لدراسته وتحديد عدد المحطات والتكلفة النهائية.

“محلية النواب” توافق على تنظيم انتظار المركبات

وفد برئاسة “محلب” يزور شمال سيناء

تسليم خطابات تخصيص الأراضى لأهالى المراشدة

حبس 5 أقارب فى محاولة “تفجير مديرية أمن دمياط”

حصلت «الشروق»، على تفاصيل الفتوى المهمة التي أصدرتها الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، برئاسة المستشار يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، والتي انتهت فيها إلى انعدام قرارات الجزاءات التأديبية الصادرة عن لجان التأديب بالنيابة الإدارية المشكلة طبقا لقرار رئيس هيئة النيابة الإدارية رقم 429 لسنة 2015، وعدم الاعتداد بها وعدم جواز التظلم من تلك القرارات أمام لجان التأديب المؤلفة طبقا لهذين القرارين.

صدرت هذه الفتوى ردا على طلب إبداء الرأي المقدم من المهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة، حول جواز إصدار منشور لجميع الجهات التابعة للمحافظة بضرورة أن يكون التظلم من قرارات الجزاء الصادرة عن لجان التأديب بهيئة النيابة الإدارية أمام لجان التظلمات بالهيئة، وتحديد الجهة المختصة بتلقي التظلمات. وأوضحت المحافظة في طلبها أنه وردها خطاب من النيابة الإدارية يفيد أن بعض الموظفين الصادر بشأنهم قرارات جزاء من لجان التأديب المختصة بالنيابة الإدارية، يتقدمون بتظلمات إلى الجهات الإدارية التابعين لها، ويقوم المستشار مفوض الدولة بهذه الجهات بفحصها ثم يُصدر قرارا من الجهة الإدارية بسحبها، وهو الأمر الذي يترتب عليه الإحلال باختصاصات هيئة النيابة الإدارية، باعتبارها هيئة قضائية أوكل إليها الدستور والقانون مكافحة الفساد وتوقيع الجزاءات التأديبية.

وأضافت أن النيابة الإدارية طلبت في خطابها إصدار منشور من محافظة البحيرة لجميع الإدارات بديوان عام المحافظة، وبصفة خاصة مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، بضرورة الالتزام بأن تقدم تلك التظلمات أمام اللجان المختصة بالنيابة الإدارية، وإعادة أوراق الجزاءات التي تم سحبها بحق بعض الموظفين إلى النيابة الإدارية حرصا على عدم إفلات المتهمين من العقاب. وردا على ذلك؛ أوضحت الفتوى أن قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 «الملغي» – الذي لم يقره مجلس النواب واكتفى باعتماد سريانه خلال الفترة من 12 مارس 2015 حتى 20 يناير 2016- نظم الاختصاص الذي أولاه الدستور لهيئة النيابة الإدارية بالتحقيق في المخالفات الإدارية والمالية، وممارسة سلطات الجهة الإدارية في توقيع الجزاءات التأديبية.

أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، عن إطلاق الهيئة حملة ترويجية قوية لمصر فى السوق الروسية بعد غياب ما يقرب من عامين ونصف اعتبارا من 14 يونيو الحالى وتزامنا مع انطلاق بطولة كأس العام بروسيا والتى تشارك فيها مصر عقب غياب أكثر من 28 عاما، عن المشاركة فى المونديال. وقال يوسف لـ”الشروق”، إنه تم اختيار هذا التوقيت لتزامنه مع بطولة كأس العالم بروسيا وحيث سيتم استغلال وجود 32 دولة مشاركة فى المونديال من بينها “ألمانيا، وإنجلترا وفرنسا” والتى تعتبر من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، إضافة إلى متابعة ملايين المواطنين من جميع أنحاء العالم.

هيئة قضايا الدولة: حصدنا أكثر من 80 مليون جنيه لصالح الخزانة العامة

مواطنون يشكون من “الحذف العشوائى” فى بطاقات التموين

مبادرة لتوعية 5 آلاف أسرة فى “الأسمرات” بأضرار المخدرات

نهاية سعيدة للأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *