صحافة القاهره اليوم السبت، 02 يونيو 2018

صحافة القاهره اليوم السبت، 02 يونيو 2018

الصحف المصرية: يوم تاريخى فى حياة مصر.. السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام البرلمان اليوم.. قطار الثانوية العامة ينطلق غدا.. طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز عقب العيد.. 42 مليون جنيه وراء كشف "رشوة وزارة التموين"

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، السبت، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، يوم تاريخى فى حياة مصر، الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام البرلمان اليوم، قطار الثانوية العامة ينطلق غدا، طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز عقب العيد، انطلاق امتحانات الثانوية العامة غدا، مصادر: 42 مليون جنيه وراء كشف “رشوة وزارة التموين”،  غدًا.. “الإسكان” تطرح كراسات شروط حجز 20 ألف وحدة بـ”سكن مصر”.

اليوم السابع

أعلنت وزارة التربية والتعليم استعدادها لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق غدا الأحد، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، مضيفا “مهمتنا الرئيسية هى توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى جو مناسب دون حدوث أى مشكلات خلال فترة عقد الاختبارات”.

وأوضح أنه طبقا لجدول الامتحانات يؤدى الطلاب غدا الأحد 3 يونيو الجارى امتحانين فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، مؤكدا أن هناك 656 ألف طالب وطالبة يمتحنون فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن اللجان المصنفة بالغش سيتم تشديد الرقابة عليها.

تأكيدا لما نشرته “اليوم اسابع”، عن طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة، للحجز عقب عيد الفطر، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح حجز المرحلة الأولى بالحى السكنى “R 3“، الذى تشرف على تنفيذه الوزارة بالمشروع بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال مدبولى فى تصريحات صحفية، أمس، إن الوحدات كاملة التشطيب، ومستوى التشطيب متميز جدا والمساحات متنوعة، ومن المقرر بدء تسليم الوحدات خلال عام، لافتا إلى أن الحى السكنى الذى تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصى.

– خطاب السيسى أمام النواب خريطة للمستقبل

– ضبط مسؤول بشركة أدوية استولى على مليون جنيه

– 7 أيام تُحدد مصير مشاركة “صلاح” أمام أوروجواى

– “النقل”: ديون السكة الحديد وصلت لـ53 مليار جنيه

الاهرام 

فى يوم تاريخى جديد من حياة مصر، يؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اليمين الدستورية إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية، وذلك بجلسة خاصة لمجلس النواب، بحضور جميع نواب الشعب، وأعضاء الحكومة، وكبار رجال الدولة، وسيوجه الرئيس إلى الأمة خطابا سياسيا مهما، عقب أداء اليمين، يتناول فيه أهم القضايا الداخلية والخارجية.

وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ـ فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» ـ أن عودة حلف اليمين الدستورية إلى مكانه الطبيعى تحت قبة البرلمان، بعد غياب 13 عاما، تمثل رسالة قوية إلى العالم بأن مصر بقيادة الرئيس السيسى نجحت فى تثبيت أركان الدولة، واستعادة العمل بآلية مؤسساتها بالكامل، بل والانطلاق إلى الإصلاح والتنمية الشاملة، وأن محاولات النيل من مصر لم تزدها وشعبها العظيم إلا إصرارا وعزيمة على الحفاظ عليها والعمل على ازدهارها.

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة استعدت لامتحانات الثانوية العامة التى ستبدأ غدا، وتنتهى أول يوليو المقبل، وسيتم تلافى كل السلبيات التى ظهرت فى أول عام للبوكليت، خاصة ما يتعلق منها بانضباط وآلية توزيع كراسة الامتحان على الطلاب.

وأوضح أنه على الطلاب عدم الخوف من كراسة الامتحان، فعدد الأسئلة بها يعادل عدد الجزئيات فى النظام القديم قبل تطبيق نظام البوكليت، وقال إن الأسئلة مرتبة، وهناك مساحة للإجابة أسفل كل جزئية، مؤكدا أن قانون الغش نص على أن حمل الطالب لـ”الموبايل” داخل اللجنة حتى إذا كان مغلقا يعد شروعا فى الغش.

– توقعات بتحقيق الفراعنة إنجازا فى المونديال

– حرب تجارية تهدد علاقات أمريكا وأوروبا

– 511 مليون دولار صادرات الملابس الجاهزة فى 4 أشهر

– ربع مليون فلسطينيى صلوا الجمعة الثالثة من رمضان بالمسجد الأقصى

الاخبار

يؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية أمام مجلس النواب. يتزامن مع وقائع الاحتفال بحلف اليمين استعراض جوى فى سماء القاهرة تشارك فيه أسراب من مقاتلات الرافال وإف 16، بالاضافة إلى مجموعة الألعاب الجورية.

ويلقى الرئيس السيسى خطابا بهذه المناسبة، يتناول التحديات الخارجية والداخلية التى تواجه مصر..كما يستعرض الرئيس ما تم إنجازه على الصعيد السياسى والاقتصادى، وفى مجالات التنمية والبنية الأساسية، ويتطرق الرئيس فى كلته إلى تكليفات جديدة للحكومية القادمة على تخفيف آثار الاصلاحات الاقتصادية وتحسين أوضاع المواطنين المعيشية.

تبحث وزارة التموين استيراد أنواع الأرز الهندى وشرق آسيا، لتلبية احتياجات البطاقات التموينية بعد أن توقفت المضارب عن توريد الأرز المحلى للشركة القابضة للصناعات الغذائية نتيجة لرفع أسعار الأرز من جانب وزارة الرى.

وأكد الدكتور على مصيلحى، أن الأرز المستورد يتشابه فى مذاقه مع المحلى، وسيطرح على المقررات التموينية فى يوليو المقبل. وأكد مصدر مسئول بالتموين أن الوزارة ستلجأ إلى زيادة سعر توريد الأرز المحلى من 6300 إلى 7500 لأنواع أعلى جودة من التى يتم توريدها الآن، ومن المتوقع ان يتم طرح الأرز الملحى بالتموين بأسعار تتراوح بين 7 إلى 8.5 جنيه للكيلو.

 – زيادة المرتبات والمعاشات بعد إقرار الموازنة

– افتتاح 3 محطات لتوليد الكهرباء بـ6 مليارات يورو

– المنتخب يستعد لبلجيكا ويترقب موقف “صلاح”

المصرى اليوم

يؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لبدء الفترة الرئاسية الثانية، وهى الزيارة الأولى من نوعها، لأن المجلس لم يكن تم انتخابه بعد، حيث أدى الرئيس اليمين لفترته الرئاسية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، وفق الدستور.

وتأتى الجلسة الخاصة لحلف اليمين، لبدء الولاية الثانية للرئيس، بدعوة من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عملا بالمادة 144 من الدستور، والمادة 109 من اللائحة الداخلية للمجلس. واستعد المجلس لاستقبال الرئيس، حيث تم تزيين مداخل مبناه والمنطقة المحيطة، برفع أعلام مصر على المبانى وأعمدة الإنارة، ودهان كافة الجدران والنوافذ، وتمهي=د الطرق المؤدية للبرلمان، فضلا عن إزالة المصدات الخرسانية من حول مبنى مجلس الوزراء.

النيابة تستدعى مسؤولى الشركات الخاصة فى “رشوة التموين”

– داعية سعودى يفتى بجواز إفطار اللاعبين فى المونديال

– الثانوية العامة تنطلق غدا..ورؤساء اللجان فى المدارس

– كوبر يحتل المركز 11 بين أغلى مدربى المونديال

الشروق

علمت “الشروق” من مصادر قضائية مطلعة أن موظفا فى قسم التوريدات بشركة أغذية كبرى كان وراء سقوط المتهمين فى واقعة رشوة وزارة التموين، بعد أن عرض المتهمون عليه سداد المديونية المستحقة لشركته لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهى 42 مليون جنيه نظير سلع تسلمتها الأخيرة خلال 6 أشهر، كما وعدوه بإسناد المزيد من أعمال التوريدات للشركة، وتضمنت أوراق التحقيق فى القضية تسجيلات لمكالمات هاتفية حصلت عليها الرقابة الإدارية، تحوى اعترافات مباشرة بطلب المتهمين مبلغ الرشوة، وأنهم حاولوا إقناع موظف الشركة بأن عملية صرف المستحقات لن تتم ما لم يسعوا إلى تسهيل صرف المديونية، وأوضحت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع سيحقق مع المتحدث الإعلامى لوزارة التموين ومستشار الوزير للاتصال السياسى مع البرلمان، على الرغم من عدم توقيعهما على إقرار ذمة مالية، لأنهما شركاء فى الواقعة للفاعل الأصلى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيكون دور الجهاز البحث فى تحصيلهما منفعة لأنفسهما من وراء الواقعة من عدمه.

أعلن وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات لحجز أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع «سكن مصر»، في 8 مدن جديدة وهي: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر غرب أسيوط – غرب قنا)، بنظام القرعة العلنية، اعتبارا من الغد، وأضاف «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن التسليم سيتم خلال 18 شهراً، ويتم سحب كراسات الشروط والمواصفات من مقار أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، خلال أوقات العمل الرسمية

السيسى يبدأ ولايته الثانية اليوم بأداء اليمين أمام البرلمان

– انطلاق مارثون الثانوية العامة

– الكنائس تحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر

– صلاح فى القائمة النهائية لـ”الفراعنة”  بالمونديال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *