صحافه القاهره اليوم الخميس، 31 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الخميس، 31 مايو 2018

الصحف المصرية: التعليم تخاطب النائب العام لملاحقة صفحات الغش الإلكترونى.. 4 جامعات مصرية فى قائمة الأفضل عالمياً.. ارتفاع قياسى للودائع بالبنوك لـ3.4 تريليون جنيه.. الانتهاء من ٤٧ كيلومترا بمحور ٣٠ يونيوا

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الخميس، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: “التعليم” تخاطب النائب العام لملاحقة صفحات “الغش الإلكترونى”، وزير الكهرباء: الإعلان عن الزيادة الجديدة فى الوقت المناسب، علاج 1.8 مليون مصاب بفيروس “سى” والتخلص من قوائم الانتظار، ارتفاع قياسى للودائع بالبنوك إلى 3.4 تريليون جنيه، ٢٥ مليار جنيه لتقوية شبكات التوزيع وتحسين الخدمة، لانتهاء من ٤٧ كيلومترا بمحور ٣٠ يونيو.. والتشغيل خلال أسابيع، حزمة مشروعات استثمارية لـ”الصعيد” بـ 10 مليارات جنيه، “الصحة”: 4 مبادرات جديدة للحد من الزيادة السكانية، الاحتلال يكثف غاراته على غزة.. ووساطة مصرية تنهى التصعيد، “المركزى”: ارتفاع الدين الخارجى إلى 82.8 مليار دولار نهاية 2017.

اليوم السابع 

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها المكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، والمقرر لها أن تبدأ الأحد المقبل، وفى هذا الإطار أعلنت وزارة الوزارة أنها خاطبت النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تتبع الروابط الإلكترونية التى تم رصدها من خلال فريق مكافحة الغش الإلكترونى لمواقع التواصل الاجتماعى التى تروج للغش الإلكترونى.

أعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن الإعلان عن زيادة تعريفة الكهرباء الجديدة سيتم فى الوقت المناسب، ومن خلال مؤتمر صحفى لذلك مؤكدا أن هناك تطويرا يتم فى شبكات الكهرباء بما يتطلب زيادة التعريفة لتحقيق معدل جيد، وقال شاكر فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعى للحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أن مجلس الوزراء وافق على قرض من صندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى بـ 60 مليون دينار كويتى لإنشاء 3 محطات محولات بفائدة سماح 2.5 % بفترة سماح 4 سنوات، ويسدد على 26 عاماً.

تراجع عجز الموازنة لـ 10.9 % وزيادة دعم التموين لـ 47.5 مليار جنيه

خريطة طريق للسيطرة على نزيف دعم الوقود

مواجهة بالصوت والصورة مع رئيس “الصناعات الغذائية” فى قضية الرشوة

الرئيس يؤدى اليمين الدستورية فى البرلمان بعد غد

الاهرام 

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى الاجتماع الأسبوعى للحكومة أمس، عددا من القضايا الجماهيرية والاقتصادية، التى تركز على رفع مستوى المعيشة وتحسين الخدامت فى مقدمتها الصحة والكهرباء، وعقب الاجتماع عقد عدد من الوزراء مؤتمرات صحفية، من بينهم وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين الذى أكد أن مصر تمكنت من علاج 1.8 مليون مواطن مصاب بفيروس “سى” من إجمالى 5 ملايين مصاب بالفيروس، حسب تقديرات البنك الدولى أى أن المتبقى نحو 3 ملايين مواطن.

أعلن البنك المركزى المصرى ارتفاع إجمالى الودائع بالبنوك بما فيها الحكومية إلى 3.394 تريليون جنيه بنهاية يناير الماضى، مقارنة بنحو 3.329 جنيه فى نهاية ديسمبر 2017 بزيادة قدرها نحو 65 مليار جنيه لتسجل مستوى قياسياً جديداً لم تحققه من قبل.

شوقى: الدروس الخصوصية تلتهم 25 مليار جنيه سنوياً

4 جامعات مصرية فى قائمة الأفضل عالمياً

وزير الاستثمار البريطانى يعلن دعم بلاده جهود الإصلاح الاقتصادى فى مصر

مبيعات العرب تهوى بالبورصة وتفقدها 10.6 مليار جنيه

الاخبار 

بحث مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل عددا من الملفات الخاصة ببعض المشروعات الخدمية والإنتاجية وعلى رأسها مشروع انتاج الخلايا الشمسية بتكلفة ٣ مليارات جنيه والمقرر البدء فيه بالتعاون مع شركة صينية خلال هذا العام، وأعلن  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ان مجلس الوزراء وافق على قرض من الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى لتقوية شبكة النقل الكهربائى بقيمة ٦٠ مليون دينار كويتى بفترة سماح ٤ سنوات وسداد على ٢٦ سنة وذلك للمساهمة فى إقامة منظومة شبكات نقل الكهرباء لربط مصر من خلال شبكة جهد فائق تنتهى فى ٢٠١٩ بأطوال تصل إلى ٦١٠٠ كم  يؤدى إلى تقوية التغذية فى الأماكن التى تعانى من سوء الخدمة، وأوضح وزير الكهرباء انه لدينا خطة لتقوية شبكات التوزيع بإجمالى استثمارات تصل إلى ٢٥ مليار جنيه ، توجه لتقوية التوزيع خلال عامين بحيث نصل إلى جودة وتحسين الخدمة ، كما يجري العمل على إنشاء مراكز تحكم فى الشبكات ذات الجودة العالية.

أعلن الجهاز المركزى للتعمير، الانتهاء من تنفيذ القطاع الجنوبى لمحور ٣٠ يونيو بطول ٤٧ كيلومترا، والواصل بين طريق الصالحية وحتى أول طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، ومن المقرر بدء تشغيل الطريق خلال الأسابيع المقبلة، ووأكد د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أن القطاع الجنوبى يضم عدداً من الأعمال الصناعية “7 أنفاق و12 كوبرى” بجانب عدد من البرابخ وأشار إلى أنه جار الانتهاء من القطاع الشمالى بطول 46.2 كم حيث تجاوزت نسبة تنفيذ الأعمال الصناعية 80% ويضم 8 أنفاق و4 كبارى.

وزير البترول من حقل “ظهر”: الإنتاج تضاعف ٣ مرات منذ ديسمبر.. والوصول للطاقة القصوى العام القادم

التعليم استعدت لامتحانات الثانوية العامة

رئيس الوزراء : مستمرون فى إجراءات الإصلاح

656 ألف طالب وطالبة فى 1777 لجنة وعقوبات الغش تنتظر المخالفين

المصرى اليوم 

كشف تقرير لةوارى التخطيط عن توجيه حزمة مشروعات استثمارية تقدر بـ 10 مليارات جنيه، خلال العام المالى الجديد، تستهدف محافظات الصعيد، التى أكدت الدراسات الاستثمارية أنها “تعانى فقراً تمويلياً فادحاً، يخل بالتوازن فى النمو الاقتصادى المطلوب بين أقاليم الدولة.

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، ان برنامج تنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية، يستهدف ما يقرب من 15 مليون سيدة فى سن الإنجاب، لرفع الوعى لديهن لتبنى مفهوم الأسرة الصغيرة حفاظاً على صحة الأم والطفل والإسهام فى تنمية الدولة، وأضاف “راضى” أن القطاع يقوم بتنفيذ مبادرات مستحدثة خلال المرحلة المقبلة لفتح آفاق جديدة لتقديم الخدمة والتواصل مع المنتفعات من خلال عدة مداخل غير تقليدية.

رئيس الوزراء يتابع الحالة الصحية لـ”صلاح”

وزير التعليم: “الغش أصبح كالماء والهواء”

عميد “حقوق عين شمس”: وقف تدريس الكتاب المسىء للمسيحية

القوات المسلحة تهدى “الداخلة” وحدتين لتنقية المياه

الشروق

ساد الهدوء الحذر ظهر أمس، أجواء قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من غارات كثيفة شنها الاحتلال الإسرائيلى على أهداف فى القطاع، قال إنها ردا على إطلاق صواريخ وقذائف من غزة، جاء ذلك فى وقت أعلنت فيه فصائل فلسطينية أن وساطة مصرية قادت للتهدئة ووضع حد لأسوأ مواجهة بين إسرائيل وفصائل المقاومة منذ حرب 2014، وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى، أن الطائرات الإسرائيلية، استهدفت أكثر من 60 “هدفا عسكريا” فى قطاع غزة طوال ليل أمس الأول وفجر أمس، مشيرة إلى أن حوالى 80 صاروخا وقذيفة هاون أُطلقت على اسرائيل، أمس وأن أنظمة الدفاع الجوى اعترضت قسما منها.

قال البنك المركزى المصرى، إن ديون مصر الخارجية ارتفعت إلى 82.9 مليار دولار بنهاية العام الماضى، مقارنة بـ80.8 مليار دولار في سبتمبر 2017، وبحسب تقرير للبنك صدر أمس، فإن الدين الخارجى ارتفع نتيجة لصعود الديون متوسطة وطويلة الأجل بنهاية العام الماضى، بنسبة 4.36%، لتصل إلى 71.75 مليار دولار، مقابل 68.757 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من العام الماضى، وانخفض الدين قصير الأجل بنهاية العام الماضى، ليصل إلى 11.12 مليار دولار مقابل 12.07 مليار دولار خلال سبتمبر من عام 2017.

وداعًا “سمراء النيل”.. مديحة يسرى

فضائح جنسية ومالية تطيح بحاكم ولاية ميسوى الأمريكية

إثيوبيا تطلق سراح 576 معتقلًا سياسيًا

شاكر: إعلان زيادة أسعار الكهرباء فى الوقت المناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *