صحافه القاهره اليوم الثلاثاء، 29 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الثلاثاء، 29 مايو 2018

الصحف المصرية.. "الداخلية" تراقب امتحانات الثانوية العامة.. 300 شاب يستعدون للخروج من السجون فى العفو الرئاسى.. وزير الصحة: طفرة فى التأمين الصحى قريبًا.. تلويح برلمانى باستجواب الحكومة بسبب "القمامة"

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: “الداخلية” تراقب امتحانات الثانوية العامة، 300 شاب يستعدون للخروج من السجون فى العفو الرئاسى، “محلب” يتفقد قرى الظهير الصحراوى بـ”نصر النوبة”، اليوم، شكرى يجرى محادثات بالقاهرة مع وزير الخارجية السودانى الجديد، رئيس حماية المستهلك: الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى ضبط الأسواق، بتكلفة 75 مليون جنيه.. تنفيذ  مشروع «2 كفاية » للحد من الزيادة السكانية فى 10 محافظات، طرح 4% من أسهم الشرقية للدخان فى البورصة.

اليوم السابع

ذكر مصدر أمنى بمباحث الإنترنت، التابعة لوزارة الداخلية، أنه سيتم استخدام تقنيات حديثة ومتطورة، هذا العام، لرصد صفحات الغش فى امتحانات الثانوية العامة والمسؤولين عنها، فى إطار خطة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وضبط القائمين على إنشاء الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة وإمداد الطلاب بالإجابات الخاصة بها، مما كان له الأثر السيئ فى نفوس الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم، وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه سيتم استخدام منظومة حديثة فنية للرصد والضبط، ورصد ومتابعة الصفحات، لتحديد القائمين عليها، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وضبطهم، وتشديد العقوبة على المشاركين فى أى أعمال تمثل إخلالا بنظام الامتحانات.

يستعد حوالى 300 شاب لمغادرة السجون، عقب شهر رمضان المبارك، بموجب العفو الرئاسى، من خلال القائمة الخامسة، وشكل قطاع السجون بوزارة الداخلية لجانا فنية وقانونية لفحص الأسماء التى سيتم طرحها، لتحديد مستحقى العفو من عدمه، وتضم قائمة الأسباب القانونية التى تمنع من الخروج من السجن، جرائم المفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسرى على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال، فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

“قضايا الدولة” تنقذ الخزانة من دفع 174 مليون يورو لشركة فرنسية

يوسف مدرباً عاماً.. وحسام غالى منسقاً للكرة.. قرارات ثورية فى قطاع الكرة بالأهلى

“التموين”: طرح 70 سيارة تحمل 350 طنًا من المواد الغذائية بالمحافظات

“الزراعة”: وصول 21 ألف رأس ماشية للذبيح وطرح 41 ألف طن لحوم بالأسواق

  

أكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى والمشرف على مشروع الحد من الزيادة السكانية، لمستفيدى تكافل وكرامة ان المشروع يهدف لتحقيق التنمية الاجتماعية بين مليون و 148 ألف أسرة من مستفيدى تكافل وكرامة، بتمويل قدره 75 مليون جنيه للمرحلة الاولى من المشروع، فى 2257 قرية وحى فى 10 محافظات وهى »الجيزة و بنى سويف وقنا، والمنيا، أسيوط، سوهاج، البحيرة، أسوان، الفيوم، والأقصر.التى تعد الأكثر فقرا وأيضا الاكثر استفادة من تكافل وكرامة.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعى على أن الوزارة ليس لديها نية إطلاقا لفرض اى إجراءات عقابية تجاه عدم الملتزمين بتنظيم الأسرة ، بل تعمل على رفع وعى المجتمع بمصلحته وعلى إتاحة خدمات تنظيم الأسرة ورفع الطلب عليها. وأشارت إلى أن مشروع «2 كفاية » من أهم المشروعات التى تعمل على مواجهة الفقر ، كبرنامج سكن كريم لتوفير مسكن آمن للفقراء وبرنامج الألف يوم للاهتمام بالأم الحامل، ووليدها وكذلك برنامج فرصة الذى يوفر فرص عمل لمستفيدى تكافل وكرامة ومشروعات أخري، وان المشروع سيعتمد على عدة محاور، منها الاتصال المباشر عن طريق طرق الأبواب بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، الى جانب المحور الإعلامى والعمل على إتاحة وسائل تنظيم الأسرة فى عيادات الجمعيات بجانب عيادات وزارة الصحة.

أكد اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك أساليب جديدة سوف يتبعها الجهاز فى الفترة المقبلة، لتحقيق مصلحة المستهلك، منها خدمة “المواطن رقيب” لافتا إلى أنها خدمة جديدة يجرى تقديمها على “الواتس آب” بأجهزة التليفون المحمول، للإبلاغ عن أى مخالفة للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى عمليات ضبط الأسواق.

إصدار ميدالية برونزية فى ذكرى إغراق إيلات

شكرى يبحث مع نظيرة السودانى القضايا المشتركة اليوم

حجازى: امتحانات الثانوية ليست مقصورة على “النماذج الاسترشادية”

النائب العام يطلب تقريرا حول الآثار المضبوطة بإيطاليا

  

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة خالد بدوى وزير قطاع الأعمال، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح حصة تصل إلى 4% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة للدخان بالبورصة المصرية، وفقا للقواعد والقوانين المنظمة وقرارات رئيس مجلس الوزراء والوزير المختص فى هذا الشأن.

طورت وزارة الإسكان بالتعاون مع الشركات، فكرة جديدة لتحويل “الحمأة” الناتجة عن الصرف الصحى إلى غاز الميثان لإعادة استخدامه فى تشغيل محطات الصرف، ووقعت الوزارة عقد مشروع لتنفيذ الفكرة فى محطة معالجة التنقية الشرقية بالإسكندرية بهدف رفع كفاءة معالجة “الحمأة” الناتجة من مياه الصرف الصحى لإعادة الاستخدام وإنتاج الغاز الطبيعى لتوليد طاقة كهربائية تصل إلى 50% من استهلاك المحطة بتكلفة 50 مليون يوريو بقرض ميسر من الوكالة الفرنسية إضافة إلى 485 مليون جنيه وبمدة تنفيذ 30 شهرا للإنشاءات + 24 شهرا للتشغيل والصيانة.

رسوم الوقف الخيرى تهدد بعدم دستورية قانون الأوقاف

الأطباء تنفيذ شروط برنامج “البورد المصرى”

السبت.. جلسة تاريخية بالنواب

وزير البترول: تأهيل الشباب لتولى المناصب القيادية

  

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن التأمين الصحى الحالى سيشهد طفرة طبية خلال الفترة المقبلة، وذلك بتولى قيادة جديدة لها رؤية للنهوض بالنظام القائم، وأضاف “راضى” خلال ترؤسه اجتماعًا بقيادات التأمين الصحى، أمس، بمقر هيئة التأمين الصحى بروكسى مصر الجديدة، بحضور الدكتور علي المفتي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، والدكتورعلي حجازى، مستشار الوزير للتأمين الصحى، أن النظام الحالى للتأمين الصحى شهد ترديا فى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى خلال الفترة الماضية، مما وجب الدفع بدماء جديدة قادرة على التغيير.

تفقدت لجنة تنمية جنوب الوادى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أمس، قرى الظهير الصحراوى بنصر النوبة التابعة لمحافظة أسوان، حيث زارت اللجنة مشروع إنشاء الظهير الصحراوى لقرية وادى العرب الجديدة وأبوسمبل الجديدة، واستمع محلب الذى رافقه اللواء أحمد جمال الدين، المستشار الأمنى لرئيس الجمهورية، والسفيرة فايزة أبوالنجا واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، لشرح من الشركة المنفذة عن معدلات التنفيذ بقرية وادى العرب والتى بلغت نسبة التنفيذ بها 83% وتضم 100 منزلا بتكلفة 40 مليون جنيه، مقامة على مساحة 79 فدانا والتى من المقرر الانتهاء منها 30 سبتمبر المقبل.

الرئيس يوجه بمواصلة جذب الاستثمارات الأجنبية

تقرير حكومى: “تلوث الهواء تجاوز المسموح”

الدعم النقدى مستمر.. وحزمة جديدة للحماية الاجتماعية

“صلاح” يتلقى العلاج فى مركز طبى عالمى بأسبانيا

  

آثار ملف القمامة غضب نواب لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ضد الحكومة، من جديد، إلى درجة تلويح رئيس اللجنة أحمد السجيني باللجوء إلى تقديم استجواب ضد الوزارات المعنية ما لم يكن هناك حلا، وقال “السجيني”، في اجتماع اللجنة اليوم أثناء مناقشة بعض طلبات الإحاطة الخاصة بالأزمة في بعض الدوائر: “نرجىء استخدام هذه الأداة الرقابية اليوم، وإذا لم نجد استجابة على أرض الواقع بشأن ملف القمامة في ضوء ما تعهدت به الحكومة؛ يبقى كلنا ملناش لازمة ومحصلش أي تطوير وسنلجأ للاستجواب”.

يعقد سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم، مباحثات مع الدرديرى محمد أحمد، وزير الخارجية السودانى الجديد، الذى يقوم بزيارة هى الأولى له إلى القاهرة منذ توليه مهام منصبه منتصف الشهر الجارى، ومن المنتظر أن تتناول المباحثات ــ التى ستعقد بمقر الوزارة بالقاهرة ــ العلاقات المصرية السودانية، والموضوعات الإقليمية محل الاهتمام المشترك. كما سيعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام المباحثات.

النائب العام يكلف وزارة الآثار بإرسال خبراء لفحص الآثار المضبوطة بإيطاليا

صلاح فى القاهرة 9 يونيو للسفر مع المنتخب إلى روسيا

شوقى: تطبيق “الثانوية التراكمية” على راسبى أولى ثانوى فى العام الحالى

طرح تذاكر قطارات للسفر 27 رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *