صحافه القاهره اليوم الجمعة، 25 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الجمعة، 25 مايو 2018

الصحف المصرية.. بشرى سارة.. زيادة رواتب الموظفين بعد إقرار الموازنة الجديدة.. "الرقابة الإدارية" تواصل الحرب ضد الفساد.. بدء انكسار الموجة الحارة.. إيطاليا تحقق لتحديد أصل القطع الأثرية المهربة عبر الإسكندرية

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: بشرى سارة.. زيادة رواتب الموظفين بعد إقرار الموازنة الجديدة، “الرقابة الإدارية” تواصل الحرب ضد الفساد، تعزيز التعاون مع ألمانيا فى جميع المجالات.. السيسى: فرص استثمارية ضخمة فى السوق المصرية تتناسب مع قدرات ألمانيا، بحضور وزيرى التجارة المصرى والروسى..اتفاق لتحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز فى مصر، مصر تسترد ١١٨ قطعة أثرية مهربة لإيطاليا، بدء انكسار الموجة الحارة.. وتحذيرات من الأمطار فى الإسكندرية والبحر الأحمر، مجلس الدولة يحظر إجراء تغيير على الخرائط المساحية لأملاك الآثار، تعزيز التعاون مع ألمانيا فى جميع المجالات، خطة حكومية للقضاء على “فيروس سى” نهائيا، المصرى اليوم تنفرد بنشر قائمة الشركات الأكبر سدادا للضريبة.

  

كشف مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2019/2018 والمقدم من حكومة المهندس شريف إسماعيل، إلى مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، عن ارتفاع مخصصات أجور العاملين بالدولة وتعويضات العاملين بالدولة عن العام الماضى، ويُشار إلى أن الأجور وتعويضات العاملين، تقدر فى مشروع الموازنة للعام المالى الجديد  2018/2019 بنحو 266 مليارا و 90 مليون جنيه بزيادة قدرها 26 مليارا و134 مليونًا عن العام المالى 2017/2018، بنسبة قدرها “10.9%”.

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، حربها ضد الفساد، وتمكنت من القبض على المسؤولين فى عدد من الجهات الحكومية، الذين استغلوا مواقعهم الوظيفية لتحقيق منافع مالية مقابل تسهيل الاستيلاء على أملاك الدولة. وتمكنت الهيئة من القبض على “م.أ” المسؤول الفنى بإدارة السجل العينى بمكتب الشهر العقارى، بمحافظة الإسماعيلية، لتلاعبه فى المستندات والبيانات الموجودة بالإدارة لصالح بعض المواطنين المعتدين على الأراضى لإثبات تملكهم قطع أراضٍ دون وجه حق، بقيمة 5.3 مليون جنيه، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه خمسة عشر يومًا.

كوبر يراوغ فى التشكيل بسبب المونديال

“الحريرى” رئيسًا للحكومة اللبنانية للمرة الثالثة

“اليوم السابع” داخل منزل “كارما” التى قتلتها صورة “الفيس بوك”

حرمان طلاب الثانوية العامة من الامتحان لمدة عام بسبب المحمول

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن تطلع مصر إلى زيادة الاستثمارات الألمانية على نحو يعكس حجم فرص الاستثمار الضخمة المتوافرة فى السوق المصرية حاليا، وبما يتناسب مع قدرات وخبرات ألمانيا الكبيرة، وكذلك انعكاس للعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين، وأكد الرئيس ــ خلال استقباله أمس فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية فى البرلمان الاتحادى الألمانى ــ تقدير مصر للعلاقات القوية بين البلدين، وتطلع مصر إلى مواصلة تعزيزها على شتى الأصعدة، لاسيما على الصعيد الاقتصادى.

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ونظيره الروسى دينيس مانتروف توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين فى مجال تنفيذ مشروع التحديث المجمع للبنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز وصناعة وتجهيز الأغذية بمصر بمشاركة عدد من الشركات الصناعية الروسية ، وقد شمل أطراف الاتفاق وزارتى الإنتاج الحربى والتموين والتجارة الداخلية عن جمهورية مصر العربية وعن الجانب الروسى كل من وزارة الصناعة والتجارة ومركز التصدير الروسى.

المركزى يحذر من فتح حسابات للجمعيات لتلقى التبرعات دون ترخيص

أسئلة الثانوية العامة من الكتاب المدرسى

ترامب يلغى القمة مع زعيم كوريا الشمالية

الرقابة الإدارية تلقى القبض على مسئولين بالعدل والإسكان والصحة والمحليات والجمارك

تستعد وزارة الآثار لاستقبال ١١٨ قطعة أثرية تم ضبطها فى إيطاليا. صرح بذلك شعبان عبدالجواد مدير عام إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار وقال إن شرطة نابولى بإيطاليا ضبطت حاويات تحتوى على قطع أثرية تنتمى لحضارات متعددة منها الحضارة المصرية القديمة، وأوضح أن هذه القطع نتجت من الحفر غير الشرعى وليست من مفقودات مخازن أو متاحف الآثار وهى أصلية وتتكون من الأوانى الفخارية من حقبات زمنية مختلفة وأجزاء من توابيت وعملات وقطع تنتمى للحضارة الإسلامية.

شهدت المحافظات أمس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة تراوح بين ٢ إلى ٣ درجات. ويتوالى الانخفاض تدريجيا حيث تنكسر غدا السبت الموجة شديدة الحرارة التى تعرضت لها البلاد منذ أول أيام شهر رمضان المبارك، لتعود درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعى فى هذا الوقت من العام، وأكد د.أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا ومعتدل ليلا على كافة الانحاء. وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية. تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء.

السيسى لزعيم الأغلبية الألمانى: نتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادى

المالية : 22 مليار جنيه حصيلة ضرائب المرتبات فى 7 أشهر

رئيس الوزراء: الإسراع فى إنجاز المسح الطبى الشامل لـ٤٣ مليون مواطن

الليلة.. مصر والكويت فى سهرة رمضانية عربية

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا أمس، حضره وزراء الصحة والمالية والتعليم العالى، لاستعراض خطوات تنفيذ البرنامج التنفيذى لعلاج فيروس سى”، فى إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى نهائيا. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف الجهود والالتزام بمراقبة ومتابعة 1.6 مليون مواطن تم علاجهم لعدم عودة المرض لهم من جديد.

حصلت “المصرى اليوم” على قائمة أكبر الشركات المسددة للضرائب خلال عام 2017، وذلك وفقا لإقراراتهم الضريبية فى الموسم المنتهى بأبريل الماضى، وجاءت شركة البترول على رأس قائمة الأكبر سدادا واحتلت شركة المشروعات البترولية والاستشارات “بتروجت” المرتبة الأولى، بسداد 813 مليون جنيه، تلتها الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبى” وسددت 765 مليون جنيه.

اللمسات الأخيرة قبل حلف اليمين: البرلمان يتزّين لاستقبال “السيسى”

“الطيب” فى الذكرى “1078” لتأسيس “الأزهر”: سيظل قلعة الوسطية

السيسيى لكلف الحكومة بالاستعداد لـ”أحمال الصيف”

مصر تطالب ألمانيا بإلغاء حظر الطيران إلى سيناء

ذكرت صحيفة “لا تشيتا دى ساليرنو” الإيطالية أن السلطات الإيطالية تجرى حاليا تحقيقات لتحديد أصل عشرات القطع الأثرية التى تمت مصادرتها بميناء ساليرنو الإيطالى بعد ضبطها فى حاوية دبلوماسية قادمة من ميناء الإسكندرية، وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن التحقيقات تشمل تتبع موقع شحن تلك القطع الأثرية ومسارها، مشيرة إلى أن المواد الأثرية تتضمن قناعا مصريا مغطى بالذهب وتابوتا وقارب موتى يحوى 14 مجدافا مع 40 تمثالا وغيرها من الاكتشافات الأثرية ذات القيمة التى لا تقدر بثمن.

أصدرت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، فتوى قضائية حديثة انتهت فيها إلى عدم جواز إجراء أي تغيير على الخرائط المساحية المثبتة لأملاك الآثار، وصرح المستشار مصطفى أبو حسين، رئيس المكتب الفنى للجمعية بأن الفتوى استندت إلى أن المشرع فرض حماية خاصة على الأراضى الأثرية، وعدَّها – عدا ما كان منها وقفًا، أو ملكًا خاصًا – من الأموال العامة المملوكة للدولة التي لا يجوز تملكها، أو حيازتها، أو التصرف فيها إلا فى الأحوال وبالشروط المنصوص عليها فى قانون حماية الآثار، وهو ما يتعين معه على جميع سلطات الدولة الالتزام به بما فى ذلك الهيئة المصرية العامة للمساحة.

“مستقبل وطن” يستحوذ على الأغلبية البرلمانية بـ 350 نائبًا

مصر تحث روسيا على تسهيل تسجيل الدواء والأسماك المصرية

“الرقابة الإدارية” تكشف تفاصيل 11 قضية رشوة وفساد بالقطاعات الحكومية

تأخر فتح لجان بالانتخابات العمالية لـ 4 ساعات.. و”سعفان”: هنعوضها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *