نصائح مهمة للتقليل من العطش أثناء الصيام في درجات الحرارة المرتفعة

نصائح مهمة للتقليل من العطش أثناء الصيام في درجات الحرارة المرتفعة

 

نصائح هامة للتقليل من الشعور بالعطش أثناء الصيام في درجات حرارة مرتفعة

 

 ​

في ظل ارتفاع درجات الحرارة في أول أيام شهر رمضان وتخطيها الـ40 درجة مئوية، يعاني العديد من الصائمين من العطش في ساعات النهار من اليوم، هناك عدة نصائح حتى تتجنب العطش طوال ساعات الصيام.

ويحافظ الماء بشكل رائع على برودة الجسم، حيث يجب الاستفادة من ذلك بتزويد كمية الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الماء لتقليل آثار حرارة الشمس، كما هو الحال مع الخضروات والفواكه مثل الخيار والبطيخ التي تساعد على ترطيب الخلايا في الجسم وترجمتها إلى درجة حرارة أقل.

وتكتظ الخضراوات مثل السبانخ واللفت والبروكلي بالكالسيوم، وهو أمر ضروري لمساعدة الجسم على التنظيم الحراري وهي العملية التي ينظم بها جسمك درجة حرارته الداخلية، وفقًا لموقع “foodrepublic”.

كل هذه الخضروات الورقية تعطي الإنسان الكالسيوم الذي يحتاجه جسمك لإرسال الإشارات بفعالية بين جسمك ودماغك والعكس صحيح، مما يجعل التنظيم الحراري للجسم ممكنًا، بالإضافة إلى أن جميع الحبوب توفر حماية إضافية ضد تلك الأيام الحارة والرطبة من أشهر الصيف، مثل الشعير والذي يحتوي على مستويات عالية من المغنيسيوم ، يشار إليها أيضا باسم “مهدئ الطبيعة”.

كما يعطي المغنيسيوم القدرة على استرخاء العضلات والخلايا العصبية، بالإضافة إلى زيادة امتصاص الكالسيوم في مجرى الدم، ويساعد الجسم على الحفاظ على درجة حرارته بثبات.

كما يجب التقليل من أكل المخللات والحلويات من فترة ما بعد الفطار إلى قبل السحور والابتعاد عن الوجبات الدسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *