صحافه القاهره اليوم الخميس، 24 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الخميس، 24 مايو 2018

الصحف المصرية.. الحكومة تبدأ حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بـ 100 مليار جنيه.."السيسى" يؤكد أهمية تقديم أفضل الخدمات بالعاصمة الإدارية.. توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور القناة

 

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الخميس، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، الحكومة تبدأ حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بـ 100 مليار جنيه، “السيسى” يؤكد أهمية تقديم أفضل وأحد الخدمات فى العاصمة الإدارية، توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور القناة، قمة مصرية – أردنية بالقاهرة، التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس، استئناف ماراثون الانتخابات النقابية بعد توقف ١٢ عاماً، “الأوقاف” تراقب تبرعات ونذور المساجد: قفلان على كل صندوق، “مدبولى” يعرض على الرئيس موقف مشروعات العاصمة الإدارية، درجات الحرارة تبدأ فى الهبوط اليوم.. وانتهاء الموجة السبت، السياحة تحقق 2.2 مليار دولار فى 3 شهور بزيادة 83.3%.

اليوم السابع

دشن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أمس، أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو “نفرتارى” والممتدة من العتبة حتى إمبابة، وذلك فى احتفالية حضرها كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة تقديم أفضل وأحدث الخدمات فى العاصمة الإدارية والمدن الجديدى الجارى إنشاؤها فى جميع أنحاء مصر، والالتزام بالجداول الزمنية المحددةحتى يُمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ، مشيراً إلى ما ستوفره تلك المدن من خدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين، وكذلك توفير فرص عمل فى إطار شامل من التنمية.

–      انطلاق ماراثون الانتخابات العمالية

–      8 مليارات جنيه أرباح قطاع الأعمال فى 9 أشهر

–      وزير الدفاع: ذكرى العاشر من رمضان يوم عظيم فى تاريخنا الوطنى

 

–      “الإنتاج الحربى” يبحث مع شركة برتغالية التعاون فى تصنيع التابلت والحواسب الشخصية

  

وقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر بمنطقة محور قناة السويس حيث وقع الاتفاق طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وونظيره الروسى دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة، فى العاصمة موسكو أمس، فى إطار أعمال اللجنة المصرية – الروسية فى دورتها الحادية عشرة.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن بقصر الاتحادية فى مصر الجديدة، وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العاهل الأردنى يحل ضيفا عزيزاً على مصر لمدة يوم واحد.

–      “الأعلى للإعلام” يواجه “تسونامى الإعلانات” فى دراما رمضان

–      موجة غلاء تضرب سوق الدواجن

–      رئيس الوزراء: نستهدف نقل 9 ملايين راكب يومياً لتخفيف الزحام

–      إحالة المتهمين فى تصادم قطارى المناشى للجنايات

  

وقعت مصر وروسيا اتفاقية انشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس وقع الاتفاق عن الحكومة المصرية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وعن الجانب الروسى دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة الروسى.. جاء ذلك في اطار اجتماعات اللجنة المصرية – الروسية المشتركة في دورتها الحادية عشرة فى موسكو.. وأكد قابيل ان الاتفاقية تمتد لمدة ٥٠عاما وتجدد تلقائيا لمدة ٥ سنوات فى حالة موافقة الجانبين وأشار إلى أن الاتفاقية تمثل نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا.

جرت أمس انتخابات اللجان النقابية للعاملين بوزارة القوي العاملة ومديرياتها علي مستوي الجمهورية وانتخب الموظفون ممثليهم ومن المقرر أن تجري اليوم انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية 2018 /2022 ، بعد توقف 12 عاما ، طبقا لقانون المنظمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، كما تجرى اليوم انتخابات المرحلة الأولي في اللجان التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالنقل البرى، والسكة الحديد، والمرافق العامة، والتجارة، والزراعة والرى والصيد، والبنوك والتأمينات، والتعليم والبحث العلمى، والسياحة والفنادق، والخدمات الإدارية والاجتماعية، والإنتاج الحربى، والبترول، والضرائب والأعمال المالية.

إحالة المتهمين فى تصادم قطارى المناشى لمحاكمة جنائية عاجلة

إسماعيل: ١٤٠ مليار جنيه لاستكمال الخطين الثالث والرابع

الجو شديد الحرارة اليوم.. والتحسن بعد غد الصحة تحذر من الإجهاد الحرارى

محميات البحر الأحمر ترصد القاتل الكاذب والقرش بهلول!

أعلن الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف فى الإسكندرية، تسيير لجان تفتيش مفاجئة للمرور على المساجد والزوايا بالإدارات العشرة على مستوى المحافظة لرصد ورفع الصناديق المخصصة لجمع التبرعات والنذور والصدقات التى يتم وضعها في المساجد بالمخالفة للقانون ودون سند قانونى، وقال “العجمى” في تصريحات صحفية خاصة لـ”المصرى اليوم”، أن المساجد المصرح لها بوضع صناديق لتلقى أموال النذور من قبل وزارة الأوقاف يبلغ عددها 12 مسجداً في الإسكندرية، فضلاً عن 7 مساجد بها مجالس إدارات ويصرح لها بوضع صناديق لجمع التبرعات والصدقات من خلال تقنين أوضاعها بعلم الوزارة وإشراف المديرية، وتقوم لجنة من الوزارة والمديرية ومجالس الإدارات بفتح الصناديق.

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور المهندس محمد يحيى زكى، المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة مصر، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الإسكان عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى للأعمال الإنشائية الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة وخاصة محور الحدائق المركزية، كما عرض وزير الإسكان التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لعدد من الأحياء والوحدات السكنية والتجارية بالعاصمة الجديدة، والموقف التنفيذي لأعمال المرافق الجارية بالعاصمة الجديدة، مشيرًا إلى أن معدلات التنفيذ تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، كما تطرق وزير الإسكان إلى مستجدات العمل على صعيد إنشاء عدد من المدن الجديدة، منها العلمين والمنصورة الجديدة.

بدء الطروحات الحكومية بالبورصة فى يونيو

الدولار يواصل الصعود ويقترب من 18 جنيهًا

القاهرة وموسكو توقعان اتفاقية “المنطقة الصناعية الروسية” بمحور القناة

بدء إجراءات إنشاء “بنك الابتكار”

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبدالعال، إن موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد منذ أسبوع، ستنتهى يوم السبت المقبل، وستبدأ درجات الحرارة فى الهبوط بداية من اليوم، حيث ستنخفض من 2 إلى 3 درجات مئوية، وستواصل الانخفاض غدا بمعدل 3 درجات مئوية أيضا، على أن تستقر الأوضاع السبت المقبل، وستصل درجة الحرارة إلى 36 درجة.

قال مسؤول حكومى رفيع  أمس لوكالة رويرز أمس، إن إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت نحو 83.3% إلى حوالى 2.2 مليار دولار ف ىالربع الأول من العام مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد بنحو 37.1% إلى 2.383 مليون سائح، وقال المسئول الذى طلب عدم نشر اسمه إن عدد الليالى السياحية بلغ 23.8 مليون ليلة فى الربع الأول.

–      طرح حصص من شركات قطاع الأعمال المدرجة فى البورصة يونيو المقبل

–      مصدر بـ”التموين”: تسليم 90% من البطاقات الورقية المؤقتة للمديريات

–      مصر تدفع بقافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

–      تطورات متلاحقة فى أزمة نقابة الأطباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *