صحافه القاهره اليوم الثلاثاء، 22 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الثلاثاء، 22 مايو 2018

الصحف المصرية: 14 يونيو آخر موعد لتقنين أراضى وضع اليد.. ١٠٫٦٪ تراجع فى البطالة.. والتضخم يسجل أدنى مستوى خلال 22 شهراً.. قضية فساد جديدة فى "استيراد القمح" أمام "الأموال العامة".. وأسبوع مقبل شديد الحرارة

 

 

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، 14 يونيو آخر موعد لتقنين أراضى وضع اليد، استعدادات لأداء الرئيس اليمين الدستورية، فاينانشال تايمز: السياحة فى مصر تتعافى، الرئيس يستعرض جهود البحث والتنقيب عن البترول، ١٠٫٦٪ تراجعاً فى البطالة.. والتضخم يسجل أدنى مستوى خلال 22 شهراً، قبول 15% من ناجحى الثانوية العامة بالجامعات التكنولوجية، قضية فساد جديدة فى “استيراد القمح” أمام “الأموال العامة”، ارتفاع إيرادات قناة السويس إلى 1.8 مليار دولار فى 4 أشهر، “الحق فى الدواء”: “سوفالدى” آمن.

  

أعلن اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن مجلس المحافظين جدد خلال اجتماعه الخميس الماضى، رفضه تمديد مهلة تلقى طلبات تقنين التعدى على أراضى الدولة والتى ستنتهى فى 14 يونيو المقبل، حيث أكد أن عدد المتقدمين لطلبات تقنين أوضاع اليد على أراضى الدولة حتى الآن 63 ألف طلب، لافتا إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى إنشاء منطقة صناعية داخل كل قرية، حيث أن المتاح حاليا 364 قرية.

بشكل نهائى.. رامون دياز مديرا فنيا للأهلى لمدة موسمين

أسبوع شديد الحرارة على الصائمين

المنشد طه الإسكندرانى: استخدام الموسيقى فى مدح رسول الله “حلال”

رئيس الجهاز الجديد: “حماية المستهلك” محامى الغلابة فى مصر

  

قام اللواء كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محسن عبد النبى، مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة والمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، بتفقد الأعمال التى تتم بمبنى البرلمان سواء بالقاعة الرئيسية للمجلس أو القاعات الملحقة فى إطار الاستعدادات التى تجرى بمبنى البرلمان لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بعد اعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، حيث تابعوا التطوير والتجهيزات التى تجريها شركة المقاولون العرب والوقوف على موعد إتمام الأعمال.

ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية أن قطاع السياحة فى مصر بدأ يتعافى، مع انخفاض أسعار الرحلات السياحية وتحسن الوضع الأمنى، بعد سنوات الثورات والاحتجاجات والعنف، وأشار تقرير الصحيفة إلى ازدياد أعداد السائحين الوافدين إلى مصر فى الربع الأول من عام ٢٠١٨ بنسبة ٣٠٪ مقارنة بالعام السابق، كما نوه إلى أن معدلات إشغال الفنادق فى أعلى مستوياتها منذ عام ٢٠١٠، وقال أصحاب الفنادق وشركات السياحة أن الحجوزات للموسم الجديد الذى بدأ فى سبتمبر الماضى عززت التفاؤل فى هذا القطاع الذى يمثل أهمية كبيرة فى اقتصاد البلاد.

غدا.. بدء أعمال الحفر لمترو العتبة ـ إمبابة

الرئيس يكلف الحكومة بسرعة تنفيذ مشروعين لتأمين احتياجات السوق من المنتجات البترولية

اليوم شديد الحرارة.. والتحسن غدا

أمريكا تتوعد إيران بأقسى عقوبات فى التاريخ
 

  

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة تنفيذ مشروعات تساهم فى تأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية بصورة أكثر استقراراً، وتساعد فى تخفيض استيراد تلك المنتجات، بما يسهم فى توفير الموارد المالية للدولة وتحقق الاستفادة المثلى منها، وذلك فى الإطار العام بحسن إدارة أصول الدولة ومواردها، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى.

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط أن الاقتصاد حقق نموا بنسبة 5، 4% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى ليقترب بذلك من أداء الاقتصادات الناشئة مثل الهند والصين والتى حققت معدل نمو بلغ 6.8%، وأشارت وزيرة التخطيط إلى انخفاض معدل البطالة إلى ١٠٫٦% مقارنة بنسبة 12% خلال الربع الثانى وتراجع معدل التضخم إلى مستوى 9.12% وهوأدنى مستوى له منذ 22 شهرا وأرجعت السبب وراء تحسن المؤشرات الاقتصادية إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى.

قابيل: الحكومة حريصة على الارتقاء بمنظومة الغزل والنسيج

معاشات استثنائية لـ١٨٠٤ من الحالات العاجلة وأسر الشهداء والمصابين

تعاون مصرى سعودى فى مجال التراث والآثار

المنتخب يضع اللمسات الأخيرة قبل السفر للكويت غداً

  

أعلن الدكتور يوسف راشد، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم قبول 15% من أعداد المقبولين بالجامعات بـ”الجامعات التكنولوجية”، التى ستبدأ الدراسة بها اعتبارا من العام الجديد، إضافة لـ50% من الأعداد بنظام “الانتظام” و35% بنظام “الانتساب”. وأشار راشد فى تصريحات خاصة لـ”المصرى اليوم”، إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، كان شديد الحرص خلال اجتماع المجلس الأخير، الذى أقر قواعد القبول بالجامعات للعام الجامعى 2018 – 2019، بحضور رؤساء الجامعات على ضرورة تفعيل نسبة الـ15% للجامعات التكنولوجية الجديدة التى ستدعم المسار المكتمل للتعليم الفنى.

تحقق نيابة الأموال العامة فى قضية فساد جديدة تتعلق باستيراد القمح من الخارج، وبحسب تحريات الرقابة الإدارية وتحقيقات النيابة، فإن القضية تورط فيها مسؤولو إحدى الشركات الكبرى الخاصة المتخصصة فى استيراد القمح من الخارج، والتى سبق لها أن استوردت قمحا به نسبة كبيرة من “الأرجوت” الذى يؤدى إلى الإصابة بالسرطان.

مذبحة فى الأهلى: 10 لاعبين ينتظرون “رصاصة الرحمة” بعد إقرار “قائمة الـ25”

طرح مزايدتين عالميتين للبحث عن البترول والغاز فى 27 قطاعا

الاستعلام عن دعم “تموين رمضان” إلكترونيا

النقيب “الحايس” عقب عودته من رحلة العلاج: جاهز لمواجهة الإرهاب

  

حققت قناة السويس خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالى إيرادات قدرها مليار و830 مليون دولار، بزيادة نسبتها 12.6%، مقارنة بإيراداتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى والتى بلغت مليارا و624 مليون دولار، فيما بلغت إيرادات شهر إبريل الماضى 479.3 مليون دولار، بزيادة 11.5% عن إيرادات الشهر ذاته من العام الماضى والتى بلغت 429.8 مليون دولار، وطبقا لإحصائية الملاحة الصادرة عن هيئة قناة السويس فإن إيرادات إبريل من العام الحالى الأعلى شهريا منذ افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة فى أغسطس 2015، الذى نجح فى رفع تصنيف القناة، بزيادة عامل الأمان الملاحى بها، وتقليل زمن العبور والانتظار ومواكبة التطورات المستمرة فى صناعة النقل البحرى واتجاهها نحو بناء السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

نفى المركز المصرى للحق فى الدواء ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى ونقلته بعض القنوات الخارجية بأن عقار «السوفالدى» المخصص لعلاج الفيروسات الكبدية تسبب فى وفيات عديدة وزيادة المصابين بالأورام وأن العقار مازال فى طور التجارب على المصريين، وأوضح المركز فى بيانه، أمس، أنه تواصل مع 15 طبيبا استشاريا وأساتذة بكليات الطب فى عدد من الجامعات أكدوا أن ما تم تداوله يفتقر لأى دليل أو سند علمى وأنه كلام هدفه التأثير على البرنامج المصرى الناجح للعلاج من الفيروسات الكبدية، والذى عالج أكثر من مليون و700 ألف مصرى وصلت نسب شفائهم أكتر من 95%، مشددا على أن هذا الكلام خرج من غير مختصين.

“الأرصاد”: الموجة الحارة تنكسر الأحد

الأحزاب تستعد لـ”تحالفات انتخابية” قبل المحليات

مشروع قانون أمريكى لاعتبار الجولان المحتلة أرضًا إسرائيلية

شكرى يبحث مع وزير الخارجية الجزائرى الأوضاع فى ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *