صحافه القاهره اليوم الأحد، 20 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الأحد، 20 مايو 2018

الصحف المصرية.. السيسى: استمرار برنامج الإصلاح الاقتصادى وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم.. والبرلمان يتزين استعدادا لمراسم تنصيب الرئيس.. معجزة: أطباء جامعة طنطا ينقذون طفلا بعد اختراق سيخ حديدى لرأسه

 

الصحف المصرية.. السيسى: استمرار برنامج الإصلاح الاقتصادى وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم.. والبرلمان يتزين استعدادا لمراسم تنصيب الرئيس.. معجزة: أطباء جامعة طنطا ينقذون طفلا بعد اختراق سيخ حديدى لرأسه.. التنظيم الدولى للإخوان يروج للمصالحة مع الجماعة الإرهابية.. «أسوشيتد برس»: واشنطن تعلن «صفقة القرن» الشهر المقبل.. وفد من «روس آتوم» الروسية يزور الضبعة.. مصدر مسئول: لا مسابقة تعيينات بالحكومة فى يونيو.. تسلم شريحة قرض “صندوق النقد” آخر يونيو.. غضب عارم على عمرو خالد بسبب إعلان الدجاج.

  

أنقد أطباء مستشفى جامعة جامعة طنطا طفلا صغيرا من الموت بعد إختراق سيخ حديدى طوله 40 سنيمترا لرأسه فى معجزة طبية، حيث فوجئت أسرة الطفل الرضيع البالغ من العمر 11 شهرا بإختلال توازنه وسقوطه على سيخ حديدى مثبت فى الأرض، ودخوله من رأسه وخروجه من الناحية الأخرى، ولم يحاول أبواه تحريكه من مكانه خشية حدوث مضاعفات له، وقاما بالإتصال بالحماية المدنية التى تحركت على الفور لمكان البلاغ وتم قطع السيخ باستخدام منشار كهربى حتى تتمكن أسرة الطفل من نقله إلى المستشفى، وقال الدكتور محمد عبده الشبينى المشرف العم على مستشفى طوارئ جامعة طنطا فى تصريح خاص، أن العملية استمرت 6 ساعات بعد تدخل فريق جراحى كامل.

قالت مصادر مطلعة بالبرلمان لــ”اليوم السابع”، أنه لم يتم تحديد موعد الجلسة الخاصة التى ستشهد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليمين الدستورية أمام البرلمان بعد، لكنها ستكون حتما قبل يوم 3 يونيو المقبل، مضيفة أن البرلمان يجرى جميع الاستعدادات لهذا اليوم التاريخى، وسوف يتزين المجلس بالأعلام المصرية فى مشهد مهيب، فيما أكد السيد الشريف، كيل أول مجلس النواب، أن هذه الجلسة الخاصة ستشهد حضور جميع أعضاء مجلس النواب، وحكومة المهندس شريف إسماعيل بالإضافة إلى كبار الشخصيات العامة بالدولة، وبعض السفراء.     

آثار إعلان الداعية الإسلامية عمرو خالد لإحدى شركات الدجاج العديد من التعليقات الساخرة بعد إذاعته عبر مواقع التواصل الاجتماعى ليخلق حالة واسعة من الغضب العارم، وانتقادات واسعة دفعت القائمين على الإعلان لحذفه عقب ساعات من طرحه، القصة بدأت بمحاولة دمج محتوى إعلامى عن برنامج للطبخ مع محتوى إعلانى وهو الترويج لمنتج الدجاج.

 

الهيئات الإعلامية تنتفض ضد برنامج “رامز تحت الصفر”

مفاجأت مثيرة فى اعترافات المتهمين بقضية “الاتجار بالأعضاء البشرية”

حبس 3 أمناء شرطة من القوة المكلفة بحراسة “عصابة البروفيسور”

رئيس السكة الحديد يعلن تنفيذ خطة لتحديث الإشارات المكهربة بكل الخطوط

خبراء من 53 دولة يبحثون قضايا المياه فى أسبوع القاهرة أكتوبر المقبل

الكبائن الحرارية” سلاح “الصحة” لمواجهة تسمم طلاب الجامعات

التموين ” تعلن زيادة طرح اللحوم الطازجة لــ 400 رأس ماشية يوميا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بأهمية مواصلة جهود التحديث الشامل لقطاعى الكهرباء والبترول، بهدف تحسين الخدمة المقدمة فى كل أنحاء الجمهورية وتلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة، كما وجه بمواصلة التنفيذ الجيد لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، مشددا على أهمية مراعاة زيادة الإنفاق على قطاعات التنمية الشاملة وخاصة الصحة والتعليم والبنية الأساسية، وكذا مخصصات الحماية الاجتماعية، مؤكدا ضرورة الالتزام بالمستهدف فى مؤشرات الموازنة العامة للعام المالى المقبل.

نشرت الجريدة أهم نصوص مشروع قانون لإنشاء فروع الجامعات الأجنبية الجديدة بعد موافقة مجلس الوزراء، وإرساله إلى مجلس النواب، حيث يجيز لأول مرة إنشاء فروع للجامعات الأجنبية داخل مصر بهدف الاستفادة من الخبرات التعليمية والبحثية بكبرى جامعات العالم وإحداث نقلة نوعية فى التعليم العالى المصرى وتوفير فرص التعليم العالى العالمية داخل مصر مع وضع ضمانات للحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين بها.

نهاية سعيدة لقصة حب الأمير هارى والفنانة ماركل

القوات المسلحة تقيم 132 مائدة إفطار بالمحافظات

إحالة 50 طالبا للتحقيق لحيازتهم المحمول فى امتحانات الدبلومات الفنية

أول مشروع قانون لحماية التنوع الإحيائى من القرصنة الدولية

20087

مرشحا يتنافسون على 1191 لجنة نقابية

بروتوكول تعاون لبدء مشروع فصل المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء

كشف مصادر مطلعة لــ “الأخبار” ان التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية يسعى حاليا للضغط بورقة الخارج للعودة إلى المشهد  السياسى فى مصر من جديد حيث سعت عناصر الجماعة الى ترويج الأكاذيب بوجود مفاوضات من النظام المصرى مع عناصر الجماعة بالخارج حول عودة الجماعة بشروط وهوما نفته المصادر جملة وتفصيلا، وإن مخطط التنظيم الدولى للجماعة ترعاه تركيا وتموله قطر، حيث قامت وكالة الأناضول التركية بوضع  خطة تمرير للمصالحة بين الدولة والجماعة الإرهابية بالاتفاق مع يوسف ندا عضوالتنظيم الدولى للجماعة والذى ادعى خلال حوارها معه أن مسئولين مصريين تواصلوا معه على غير الحقيقة وقامت الأناضول بنشر  الحوار باللغات العربية والإنجليزية والتركية.

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه تم الانتهاء من تخصيص الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الأولى لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، وأن إجمالى عدد المصانع التى بدأت التشغيل الفعلى والإنتاج بالروبيكى تجاوز 40 مصنعاً كبيرا تشغل ٥٠% من اجمالى مساحة المرحلة الأولى وأنه يجرى حاليا الانتهاء من مراحل التشغيل التجريبى لـ 12 مصنعاً آخر على ان تبدأ مراحل التشغيل الفعلى خلال يونيو المقبل ليصل إجمالى عدد المصانع المنتجة بالمدينة الى 52 مصنعاً ، وكشف أنه من المخطط أيضاً إدخال 70 مصنعاً جديداً مراحل التشغيل الفعلى قبل نهاية العام الجارى.

أعلنت لجنة الخمسة للعفو الرئاسى عن البدء فى تكثيف اجتماعاتهم للتجهيز للقائمة الخامسة وتلقى الأسماء الخاصة بها من خلال البرلمان والمجلس القومى لحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية ومن المواطنين عبر موقع اللجنة، وتوقعت مصادر أن يتم الإعلان عن قائمة جديدة للافراج عن الشباب والمواطنين وفق معايير العمل باللجنة قبل عيد الفطر المبارك، ولكنها أكدت أن اﻹعلان عن عدد من يتم اﻹفراج عنهم من اختصاص مؤسسة الرئاسة التى تراجع اﻷسماء والكشوف التى نرسلها اليها وتستكمل جوانب أخرى فى اﻷسماء الموجودة فى الكشوف.

بروتوكول لإنشاء منطقة لوجيستية فى بورسعيد باستثمارات ٣ مليارات جنيها

نائب وزير الزراعة: 20 ألف رأس عجول نواة مشروع إنتاج الألبان

 وزير الداخلية يفاجئ الخدمات الأمنية بشوارع القاهرة والجيزة قبل الإفطار

وزير الإسكان يطالب بتعديل واجهات “سكن مصر” فى المنصورة الجديدة 

أكد مصدر مسئول بوزارة التخطيط، أنه لا نية لإجراء مسابقة أو تعيينات فى الجهاز الإدارى للدولة فى يونيو المقبل، وفقا لقانون الخدمة المدنية الذى تنص المادة 31 من لائحته التنفيذية على أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يعلن عند الحاجة عن شغل الوظائف الجديدة مركزيا فى أول يناير ويونيو سنويا، على أن يتم تجميع الإحتياجات الوظيفية على مستوى كل وزارة والجهات التابعة لها، مع تحديد مسميات الوظائف وشروط شغلها قبل موعد الإعلان بــ15 يوما على الأقل.

توقع الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة وصول الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى نهاية يونيو المقبل، مشددا على التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادى بعناصره المختلفة للتأكد من خفض معدلات الدين وخدمة الدين العام إلى مستويات أقل تتسم بالاستدامة، وحول مايتردد بشأن زيادة احتياطى الموازنة لمواجهة التطورات، قال مسئول حكومى، ملتزمون بالقانون وعدم زيادة الاحتياطى عن 5% من إنفاق العام الماضى.     

الأهلى يتصل لإتفاق مبدئى مع الأرجنتينى ” دياز “

غضب قبطى بسبب “خفة يد”: “رجال الدين مش ملطشة “

صرف 80% من سلع مايو بقيمة 2.8 مليار جنيه

غياب الخبراء يؤجل محاكمة علاء وجمال فى التلاعب بالبورصة

مفوضى الدولة تطعن على حكم علاوات أصحاب المعاشات  

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعتزم الإعلان عن خطتها المرتقبة لإحلال السلام فى الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”، الشهر المقبل، وسط مؤشرات على أنها ستزيد من غضب الفلسطينيين بخفض ملايين الدولارات الخاصة بتمويل المشاريع الإنسانية ومشاريع التطوير فى الضفة الغربية وغزة.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن خمسة مسئولين أمريكيين ومساعد فى الكونجرس القول إن الإدارة الأمريكية ستعلن عن خطتها فى الفترة ما بين وسط وأواخر يونيو المقبل، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان بفترة قصيرة، ولكنهم حذروا من أن التوقيت قد يتغير اعتمادا على التطورات فى المنطقة.

كشف مصدر مسئول بشركة “روس آتوم” الروسية عن قيام وفد من الشركة بزيارة منطقة الضبعة بمطروح، وذلك لإجراء استبيان وحوار مجتمعى مع أهالى المنطقة لرصد آرائهم حول المشروع المرتقب بدء تنفيذه خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء التصاريح والتصميمات الخاصة بالمفاعل التى قد تستغرق عامين، وإن هذه الزيارة تأتى فى إطار حرص الشركة على رصد كل ما يتم تداوله من معلومات إيجابية وسلبية عن إنشاء المفاعلات النووية ومدى تأثيرها على البيئة.

رسميا : “تحالف الصدر” الأول فى الانتخابات البرلمانية العراقية

السعودية تعتقل خلية عملاء السفارات

الليلة : الأهلى يواجه المصرى فى المباراة الأخيرة للدورى

واتفورد الأنجليزى يطلب ضم تريزيجيه مقابل 6 ملايين يورو

ضبط نصف طن من مخدر البانجو بسيارة محملة بمواد البناء فى الإسماعيلية

الرى”: إزالة 36 ألف تعد على النيل و120 ألفا على الترع خلال 3 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *