صحافه القاهره اليوم الجمعة، 18 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الجمعة، 18 مايو 2018

الصحف المصرية.. وزيرة التخطيط تعلن: معدل النمو الاقتصادى 5.4%.. رئيس امتحانات الثانوية العامة: الأسئلة جاهزة.. إزالة التعديات على 1.5 مليون متر مبانٍ و5 آلاف فدان زراعى.. القضاء على ١٩ تكفيرياً بشمال ووسط سيناءا

 

 

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، السيسى يبحث أزمات المنطقة مع ملك الأردن، طرح جزء من أسهم شركات تداول الحاويات بالبورصة، 400 ألف فرصة عمل وارتفاع الصادرات إلى 17.5 مليار دولار، الدولار يتراجع.. و”المركزى” يثبت أسعار الفائدة.

اليوم السابع

أعلنت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد أن معدل النمو الاقتصادى وصل إلى 5.4 %، وقالت إن الحكومة استعرضت فى اجتماعها الأسبوعى أمس، المؤشرات الاقتصادية للربع الثالث من العام المالى 2017 / 2018، مؤكدة أن زيادة معدل النمو لها تأثير إيجابى على معدلات البطالة التى انخفضت لـ 10.6%، مقارنة بـ 12% فى نفس الفترة من العام الماضى، مشيرة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع إلى أنه تم توفير 400 ألف فرصة عمل خلال الربع الثالث بنسب تشمل 20% لقطاع الزراعة من فرص التشغيل، و14.1% بقطاع الحملة والتجارة والنقل 7.5% والصناعة التحويلية 13% والتشييد والبناء 12%.

أعلن الدكتور رضا حجازى ريس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن أسئلة امتحانات نهاية العام جاهزة وقال فى تصريحات لـ”اليوم السابع”: إنه تم وضع الأسئلة وطباعتها فى إحدى الجهات السيادية للدولة، موضحاً أن توزيع أسئلة الامتحانات سيكون على غرار العام الماضى.

– “العصار”: تعاون مشترك بين “تاليس” الفرنسية و”الإنتاج الحربى” 

– لجنة أراضى الدولة: إزالة 1.5 مليون متر تعديات

 

– “الصحة” تضخ 134 ألف عبوة من وسائل منع الحمل بمحافظات الجمهورية

– مطلوب 5.63 مليار جنيه لموازنة المترو العام المقبل

الاهرام

اعتمدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية، نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، والتى أطلقتها الأسبوع الماضى فى كل المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب. النتائج النهائية أكدت تحقيق الموجة التاسعة لأهدافها التى حددتها اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون، حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضى بناء، فى 22 محافظة، جاءت محافظة القاهرة فى مقدمة المحافظات التى تم إزالة تعديات على أراضى بناء فيها، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا 133 ألف متر، ثم الإسكندرية 100 ألف متر مربع.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على تعديل رسوم الفحص والمعاينة لراغبى تقنين أوضاع الأراضى، وذلك تيسيرا على المواطنين واضعى اليد، ولحثهم على التقدم بطلبات التقنين لمساحات الأراضى المقام عليها مبان داخل الكردونات، كما أكد المجلس أن موعد 14 يونيو المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات الخاصة براغبى تقنين الأوضاع، ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض  أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وإحالته إلى مجلس النواب، كما كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، عن أن ارتفاع النمو الاقتصادى بنسبة 5,4% أدى إلى زيادة فى معدلات التشغيل، حيث انخفضت نسبة البطالة إلى 10,6% بعد أن كانت قد وصلت العام الماضى إلى 12%. واضافت انه نتج عن ذلك توفير 400 ألف فرصة عمل الأمر الذى أحدث نقلة نوعية فى فرص التشغيل فى القطاعات المختلفة، حيث كانت فرصة العمل تتركز فى مجال الزراعة والبناء والتشييد بينما فى العام الحالى تم توفير 20% من فرص التشغيل فى مجالات الزراعة و14% فى مجال التجارة الداخلية والجملة و12% فى مجال التشييد و13% فى مجال الصناعات الأمر الذى وفر 70% من فرص العمل لجملة المشتغلين.

– “سيناء 2018”: مقتل 19 تكفيريًا وتدمير ثلاثة أنفاق

– البترول يسجل 80 دولارًا بسبب إيران

– “كوارتز أفريكا”: صلاح أفضل دعاية رمزية لرمضان

– المالية: 4.5 مليار جنيه للتموين والسكك الحديدية

الاخبار

بدأت شركة سعودية فى مجال الاستثمار الزراعى تنفيذ مشروع ضخم لزراعة وإنتاج وتصنيع وتوزيع التمور والزيتون فى مصر برأسمال ٢ مليار جنيه. وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الشركة بدأت بزراعة النخيل علي مساحة ألف فدان فى الواحات البحرية وأضاف أن الشركة سوف تبدأ قريبا بإجراءات إنشاء مصنع لمنتجات التمور وثلاجات التخزين، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد مجموعة “زادنا” للاستثمار الزراعى والتنمية العقارية برئاسة عبد الوهاب صالح الراجحى رئيس مجلس ادارة المجموعة وأكد قابيل أن الوزارة تستهدف الارتقاء بكافة سلاسل إنتاج قطاع التمور وزيادة قدرته التنافسية مما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية وتوفير فرص عمل منتجة للشباب.

تمكنت القوات المسلحة خلال العملية العسكرية الشاملة “سيناء ٢٠١٨” من القضاء على ١٩ تكفيريا خلال تبادل إطلاق النار مع القوات أثناء المداهمات وعمليات التمشيط فى وسط وشمال سيناء. وأصدرت القوات المسلحة البيان “٢٢” للعملية العسكرية حيث أكد القضاء على هؤلاء التكفيريين فى مواجهات مع القوات المسلحة والعناصر الأمنية بوزارة الداخلية وعثر بحوزتهم على ٤ بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة بعد توافر معلومات عن اتخاذ ٩ من التكفيريين وكرا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش. كما تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة ومواد الإعاشة وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء، كما تم الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوى على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التى تحتوى على الفكر التكفيرى بوسط سيناء.

– السيسى يبحث مع العاهل الأردنى وملك البحرين تطورات الأوضاع بالمنطقة

– ١٠ آلاف مرشح فى اليوم الأول للتقدم للانتخابات العمالية

– الحكومة تستعرض المؤشرات الاقتصادية وتحسن تصنيف مصر العالمى

– وزير الأوقاف: 22 ألف ملتقى فكرى بالمساجد الكبرى

المصرى اليوم

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، أمس، وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى للرئاسة إن الاتصال تناول عدداً من القضايا الإقليمية وما يرتبط بها من تطورات وعلى رأسها الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، مشيراً إلى أن الزعيمين اتفقا على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بهدف التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى برئاسة خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام على طرح حصص أقلية من مليكة المال العام فى رؤوس أموال شركات تداول الحاويات الـ 3 التابعة للشركة القابضة للبورصة المصرية، ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذى يستهدف توسيع قاعدة الملكية بالشركات المملوكة للدولة وتوفير تمويل إضافى للشركات للتوسع بمشروعاتها وإعادة الهيكلة وجذب مزيد من التدفقات الاستثمارية داخل البلاد، وتنشيط البورصة المصرية.

– الآلاف يؤدون التراويح الأولى فى “الأقصى”

– الجيش والشرطة “إيد واحدة” لتوزيع “كراتين الخير”

– “شكرى” يرأس وفد مصر فى “ألقمة الإسلامية” الطارئة باسطنبول

– منافسة بين نجوم “رمضان” على أوقات الذروة

الشروق

تراجع سعر الدولار فى البنوك المصرية خلال تعاملات الأمس بين قرش إلى 5 قروش، لتتوقف بذلك موجة صعود بدأت منذ نحو أسبوعين وقفزن بالدولار أكثر من 20 قرشاً، فى الوقت ذاته قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى فى اجتماعها أمس الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 16.75 % و17.75 % على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى، عند مستوى 17.25 % وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25 %.

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية عاطف عبدالحميد، إنه تم توقيع ملحق لعقد توريد الوقود للمفاعل البحثى المصرى الثانى، ضمن العقد الذى تم توقيعه العام الماضى ومدته ثلاث سنوات مع شركة توفيل الروسية وهى إحدى الشركات التابعة لمؤسسة روس اتوم ومتخصصة فى إنتاج وتوريد الوقود النووى لمحطات الطاقة النووية، وبتكلفة نحو 800 ألف دولار سنويا.

– قاسم المصرى: نسعى لإنهاء انقسام “الدستور” وإجراء انتخابات جديدة

– عابد: لا خلافات وراء إعفائى من “المصريين الأحرار”

– الصراع يشتعل بين نقيب الصيادلة ومعارضيه

– “زادنا” السعودية تضخ 2 مليار جنيه فى مصر لزراعة وتصنيع التمور والزيتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *