“جوجل” في رمضان

 ​

مع بداية شهر رمضان المبارك اليوم، عملت شركة “جوجل” على توفير عدد من الأدوات التي يحتاجها الصائمون في الشهر الفضيل.

وقالت “جوجل” عبر مدونتها الخاصة، إنها طورت مجموعةً من الميزات والأدوات الجديدة بمناسبة شهر رمضان، مثل ميزة عرض المعلومات الخاصة برمضان مباشرة ضمن نتائج البحث، بما في ذلك أوقات الصلاة، وتوفير أداة جديدة لتبادل رسائل المعايدة الإلكترونية بهذه المناسبة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

– البحث عن أوقات الصلاة:

تتغيّر الحاجة إلى المعلومات خلال شهر رمضان، فهناك من يرغب في معرفة مواعيد الإمساك والإفطار وأفضل وصفات الطهي وغيرها من المواضيع الرمضانية.

عندما تبحث الآن عن أوقات الصلاة في الرياض أو وقت صلاة الفجر في القاهرة، ستتضمّن نتائج البحث تجربة جديدة تعرض أوقات الصلاة في موقعك الجغرافي مع إمكانية اختيار طريقة تحديد أو حساب أوقات الصلاة من بين طرق الحساب المتعارف عليها.

هذه الميزة متوفرة الآن في السعودية ومصر، وتأمل “جوجل” توسيع نطاق تغطيتها إلى دول أكثر خلال الأيام القادمة.

– وصفات الطعام:

ميزة جديدة تقدمها “جوجل” للصائمين طوال شهر رمضان، تتعلق بأفضل الوصفات لإعداد مائدة الإفطار.

وتقول الشركة عن هذه الميزة: “نظرًا لأن أفراد العائلة يجتمعون على مائدة الإفطار بعد صيام يدوم لمعظم ساعات اليوم تقريبًا، يكتسب تحضير أشهى الأطباق لأحبّائنا أهمية خاصة في هذا الشهر تحديدًا. إذ ترتفع عمليات البحث عن الوصفات خلال الشهر الفضيل بحوالي 50 بالمائة، كما تزداد أوقات مشاهدة فيديوهات الطهي على Youtube بنسبة 30 بالمائة تقريبًا”.

أضافت الشركة: “لذلك، أصبح بإمكانكم التعرّف على أشهى الوصفات ومشاهدة فيديوهات الطهي على Youtube مباشرةً عبر تجربة البحث في رمضان”.

ولا يقتصر المحتوى الذي يبحث عنه المستخدمون في رمضان على فيديوهات الطهي الرائجة على Youtube، إذ يُعتبر هذا الشهر أهم موسم ترفيهي في الوطن العربي، حيث يبحث المستخدمون عن المسلسلات الدرامية أو البرامج الكوميدية المفضلة لديهم لمشاهدتها على Youtube.

– البحث عن رسائل المعايدة:

تحتلّ بطاقات المعايدة بمناسبتيْ رمضان والعيد المركز الأول ضمن نتائج البحث الأكثر رواجًا قبل حلول الشهر الفضيل وخلاله وبعد انتهائه، إذ تتضمّن استفسارات المستخدمين أسئلة مثل “كيف أُقدم التهنئة لشخص بمناسبة رمضان” و”كيف أُصمّم بطاقة معايدة بمناسبة العيد”.

وفي خطوة للمساعدة في ابتكار رسائل معايدة جميلة وشخصية يمكن استخدامها من مقبل مستخدمي “جوجل” خلال شهر رمضان، أطلقت “جوجل” تطبيق “قلم”.

تعاونت Google مع تسعة من الفنانين والخطّاطين المشهورين عالميًا لابتكار أكثر من 35 عملًا فنيًّا رقميًا فريدًا لتبادل التهاني بمناسبتيْ رمضان والعيد (مع مئات الأعمال الفنية القابلة للتخصيص) باستخدام تطبيق Tilt Brush، وهو تطبيق يستخدم تكنولوجيا الواقع افتراضي. يمكنكم أيضًا تخصيص بطاقتكم المميزة بتصميم ثلاثي الأبعاد وإرسالها للأحبّاء والأصدقاء بمناسبة شهر رمضان على الرابط g.co/Qalam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *