صحافه القاهره اليوم الأربعاء، 16 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الأربعاء، 16 مايو 2018

الصحف المصرية: الرئيس يجيب عن الأسئلة الشائكة بمؤتمر الشباب اليوم.. رئيس الاتحاد الإفريقى: أصلى من أجل "صلاح".. قمة"مصرية ــ سودانية ــ إثيوبية"مرتين سنويا..الجندى: تكليفات رئاسية بترسيم حدود المحافظات

 

 

تناولت الصحف المصرية، صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، الجريمة الإسرائيلية مستمرة.. 70 شهيداً فلسطينياً فى مسيرة العودة.. وقوات الاحتلال تهدد باغتيال قيادات الانتفاضة، الرئيس السيسى يجيب عن الأسئلة الشائكة فى مؤتمر الشباب اليوم، قمة مصرية ــ سودانية ــ إثيوبية مرتين سنويا.. وصندوق مشترك لخدمة الأهداف والمشروعات التنموية، اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية فى ندوة بـ “الأهرام”: تكليفات رئاسية بترسيم حدود المحافظات، البرلمان يوافق على قانون “هيئة التنمية الصناعية” ويحيله لمجلس الدولة، المنيا تستقبل رفات شهداء مذبحة داعش فى ليبيا بالزغاريد والورود، رئيس الاتحاد الإفريقى: أصلى من أجل “صلاح”، “عبد العال”: محاولات إسقاط البرلمان مستمرة، وزير التعليم لـ”الشروق”: نراعى تخوفات أولياء الأمور والخبراء من “النظام الجديد” قدر الإمكان، إخلاء سبيل 10 متهمين بالتجمهر اعتراضا على زيادة “تذكرة المترو” بحلوان

  

لليوم الثانى على التوالى، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، سفك دماء الشعب الفلسطينى، وبلغت حصيلة شهداء “مسيرة العودة” 70  مواطنًا فيما أصيب 2771 آخرون بجراح مختلفة، وشهدت الأراضى المحتلة، أمس الثلاثاء، قيام قوات احتلال بتأمين المستوطنين، أثناء اقتحام المسجد الأقصى، فيما هدد جلعاد أردن، وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، بعودة سياسة الاغتيالات العلنية ضد القيادات الفلسطينية، ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية، اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، بناءً على طلب السلطة الفلسطينية، لمواجهة القرار الأمريكى بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاليات المؤتمر الدورى للشباب، والذى سيقام بالقاهرة اليوم، الأربعاء، لمدة يوم واحد، ويتميز المؤتمر الذى يعقد بالتزامن مع حلول شهر رمضان، بالتوسع فى حضور القوى السياسية وشباب السياسة وفئات من مختلف المجالات، مثل الأحزاب السياسية والجامعات ووزارة الشباب والرياضة، حيث تشهد أجندة المؤتمر 3 جلسات، الأولى بعنوان رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى، والثانية بعنوان رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات المقبلة، وستتضمن هذه الجلسة كذلك تحليلًا للانتخابات الرئاسية، أما الجلسة الثالثة فستكون بعنوان “اسأل الرئيس” والتى سيجيب خلالها عن أبرز الأسئلة التى تلقاها الرئيس من المواطنين خلال الأيام الماضية.

“النواب”ينتفض ضد مجزرة فلسطين

“شهداء ليبيا” يرقدون فى أحضان كنيسة “الإيمان والوطن” بالمنيا

“بولى” الصينية الدولية: مصر مؤهلة لتصبح مركزاً رئيسياً لصناعاتنا فى الشرق الأوسط وأفريقيا

“المترو”: انتظام حركة الخطوط الثلاثة فى خامس أيام تطبيق الزيادات
 

  

اتفق الوزراء المشاركون فى “الاجتماع التساعى” الثانى حول سد النهضة الإثيوبى، على عقد قمة لرؤساء مصر و السودان و إثيوبيا، مرتين خلال العام من حيث المبدأ، لبحث التعاون والملفات المشتركة، وذلك طبقا لما أكدته مصادر مسئولة مشاركة فى فعاليات الاجتماع الذى جرى أمس بأديس أبابا، وأشارت المصادر إلى أنه تم الاتفاق على اتخاذ خطوات تنفيذية، لإنشاء صندوق استثمارى مشترك، يخدم الأهداف والمشروعات التنموية والبنية التحتية، ويشمل التعاون والتكامل فى جميع المجالات تنفيذا لتعليمات قادة الدول الثلاث، خلال القمة الإفريقية الأخيرة بالعاصمة الإثيوبية.

كشف اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، عن تحركات إيجابية وجادة للحكومة المصرية فى ملف المحليات، وقال الوزير بشكل قاطع خلال ندوة بجريدة “الأهرام” إن قانون المحليات سوف يصدر قريباً ومن بعده سوف تجرى انتخابات المحليات، وذلك بعد الانتهاء من مناقشة كل النقاط الخلافية، وتحدث الوزير الجندى بتلقائية وأجاب عن كل الأسئلة بلا أى تحفظ، مشيرا إلى أنه يحتفظ بالعدد الأول من جريدة الأهرام الذى أهداه له والده الراحل، ، وقال :”هناك تكليفات رئاسية حاسمة حول ملف إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات وتم عقد 3 اجتماعات بالمحافظين ووزارة الإسكان والتخطيط لدراسة وضع ظهير بحرى لبعض المحافظات سيعرض قريبا على مجلس النواب”.

إسماعيل: أول طرح للشركات بالبورصة يستهدف 18 مليار جنيه

مطالبات دولية لإجراء تحقيق في مذبحة غزة

النواب يوافق على قانون تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية

الملا: ضخ البترول السعودى عبر أنابيب سوميد للتصدير

  

وافق مجلس النواب برئاسة د. على عبدالعال، بشكل نهائى على مشروع قانون “الهيئة العامة للتنمية الصناعية”، وقرر إحالته إلى مجلس الدولة طبقا للمادة رقم 75 من اللائحة الداخلية للمجلس لمراجعته، واطلعت اللجنة المشتركة من لجان الصناعة والخطة والموازنة والإدارة المحلية والشئون الدستورية والتشريعية، على مشروع القانون بصيغته الواردة من مجلس الدولة واستمعت إلى مناقشات الأعضاء ورأت أنها لا تخالف فلسفة مشروع القانون وتتفق مع أحكامه وأهدافه، وتتضمن تعديلا ينطوى على ضبط بعض العبارات الواردة في المشروع من ناحية الصياغة التشريعية لتحقيق المزيد من الاتساق مع أهداف مشروع القانون وإزالة كل تعارض مع أى تشريعات أخرى ذات الصلة.

في مشهد جنائزى مهيب، انطلقت دموع ظلت حبيسة الأعين ٣ سنوات لأهالى شهداء ضحايا مذبحة المصريين الأقباط فى ليبيا على أيدى مجرمى داعش الإرهابيين عام ٢٠١٥، مع وصول رفاتهم إلى المنيا وإقامة صلاة الوداع عليهم بكنيسة شهداء الإيمان والوطن، وسط هتافات تحيا مصر التي زلزلت الكنيسة.. واختلط البكاء بالزغاريد فرحا بمكانة الشهداء العشرين وشهد وصول الرفات إغماء عدد من الأهالى سقطوا على الأرض بعد رؤية الصناديق تدخل الكنيسة واحدا تلو الآخر مما استوجب استدعاء سيارات الإسعاف لتقديم العون الطبى لهم وقام البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية بإرسال مندوب عنه للصلاة على الشهداء.

المرحلة الأولى لبرنامج طرح الشركات الحكومية بالبورصة الشهر القادم

وزراء الاجتماع التساعى لسد النهضة: إنشاء صندوق استثمارى للمشروعات

“الشقيقان مانشستر” يزاحمان الكبار للفوز بصلاح

قرار متوقع للمركزى بإعفاء المستثمرين المتعثرين من الفوائد

عبد الغفار: ضرورة التوسع فى قواعد المعلومات لحصار الإرهابيين

الرئيس يشهد اليوم المؤتمر الدورى الخامس للشباب بالقاهرة

  

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، فى إجابته عن الفريق الذى سيشجعه فى نهائى دورى أبطال اوربا، بين ريال مدريد الإسبانى وليفربول الإنجليزى، :” لا أخفى سرًا، أننى من مشجعى ريال مدريد، لكننى أتمنى فوز ليفربول باللقب الأوروبى بل سأصلى وأدعو من أجل فوز صلاح وساديو ماني على الريال”، وأضاف فى حواره لـ”المصرى اليوم”، :” صلاح فخر لإفريقيا والعرب،وفخر لى أن يتألق باعتبارى رئيسًا للكاف فى الوقت الحالى”.

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن هناك محاولة جديدة لإسقاط البرلمان، لافتا إلى أن آخر المحاولات كان منذ 10 أيام، حيث لجأ النائب الذى أسقطت عضويته سابقاً- فى إشارة للنائب أنور السادات- إلى بعض النواب لتسفيرهم إلى إحدى الدول الأوروبية، وأضاف “عبدالعال”، خلال جلسة مجلس النواب العامة، أمس، أنه قرر إحالة هؤلاء النواب الذين استجابوا للنائب السابق وسافروا إلى الخارج دون موافقة المجلس، إلى هيئة المكتب للتحقيق معهم فى الواقعة،متابعاً:”مش معقول اللى بيحصل.. لا يزال هذا النائب الذى تم إسقاط عضويته يتبع نفس النهج، لن أتنازل أو أتراجع أبداً عن حفظ كرامة المجلس”.

“رمضان”: 16 ساعة صيامًا وارتفاع الحرارة 7 درجات

الدكتور حسام بدراوى يرصد سياسات الدولة فى التعامل مع الشباب

السيسى يدعو رئيس وزراء إثيوبيا لزيارة مصر

سفينة الأبحاث الصينية تعود للبحر الأحمر بحثًا عن البترول

  

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه اجتمع أمس، مع لجنة قطاع كليات التربية بالمجلس الأعلى للجامعات بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وتم الاتفاق على كل ما ذكروه الأساتذة والإشكاليات التى تواجه النظام التعليمى الجديد، الذى يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، وهو التنسيق مع كليات التربية؛ لوضع مواصفات معلم الفصل المطلوب فى النظام الجديد، وأضاف “شوقى”، لـ”الشروق”: “قدمنا للجنة القطاع مجموعة من المقترحات، الأولى: نعطى الكليات مواصفات المعلم المطلوبة للنظام الجديد، لكى يفكروا ويستطيعوا تخريج هذه النوعية من المعلمين خلال عامين أو ثلاثة، وثانيا: طلبنا أن تُرشح كل كلية 4 أساتذة ويفضل من صغار السن من المدرسين والمدرسين المساعدين؛ لتدريبهم من قبل الشركاء الأجانب عندما يأتوا إلى مصر، ويتم تدريبهم جيدا ويكونوا جزء من الخريطة”.

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حلوان، إخلاء سبيل 10 متهمين بالتجمهر اعتراضًا على قرار زيادة أسعار “تذكرة المترو” بضمان محل إقامتهم، وكانت نيابة حلوان الكلية، قررت الأحد الماضى حبس المتهمين على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بالتجمهر اعتراضًا على زيادة “تذكرة المترو”، ونسبت النيابة للمتهمين في المحضر رقم 13119 لسنة 2018 جنح حلوان، اتهامات بالتجمهر وإتلاف مرفق عام “المترو”، والتعدى على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

غزة تشيع شهداءها.. والإضراب يعم الأراضى المحتلة

بدء توزيع أرقام الثانوية العامة مجانًا

بدء تنفيذ برنامج طرح أسهم 6 شركات فى البورصة فى يونيو المقبل

تراب الوطن يحتضن رفات شهداء مذبحة سرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *