صحافه القاهره اليوم الثلاثاء، 15 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الثلاثاء، 15 مايو 2018

الصحف المصرية: رفات الأقباط شهداء "ليبيا" فى حضن الوطن.. السيسى: استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب.. اليوم الاجتماع التساعى الثانى لمفاوضات سد النهضة بأديس أبابا.. وعرفات يستقل المترو إلى الوزارة

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، مجزرة يوم العودة.. استشهاد 43 فلسطينيا وإصابة 1700 برصاص الاحتلال الإسرائيلى ومازالت المذبحة مستمرة.. ومصر تحذر من التصعيد، رفات الأقباط شهداء “ليبيا” فى حضن الوطن، السيسى: استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب، اللجنة المصرية ـ الروسية تجتمع 21 مايو، اليوم الاجتماع التساعى الثانى لمفاوضات سد النهضة بأديس أبابا، عرفات يستقل المترو إلى الوزارة.. ويدفع ثمن تذاكر مرافقيه من جيبه، “النواب” يوافق على “جرائم تقنية المعلومات”.. وأعضاء: “مواقع التواصل” تستهدف خدمة الإرهابيين، “المترو”: 20 ألف مواطن استخرجوا اشتراكات، السيسى يبحث مع رئيس المخابرات الداخلية الفرنسى تعزيز جهود مكافحة الإرهاب، شوقى: امتحانات الثانوية الجديدة على التابلت فى شبكات داخلية بدون إنترنت.

 

  

 

“لن تهنئوا فإنها أرضنا منذ فجر التاريخ”، بهذه الشعار تظاهر الآلاف من أبناء الشعب الفلسطينى على السياج الأمنى العازل على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، أمس الاثنين، إحياء لذكرى “النكبة” إعلان قيام دولة الاحتلال منذ 70 عاما، والاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية من تل بيب إلى القدس، وفى الوقت الذى خرج فيه عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، ردت قوات الاحتلال الإسرائيلى، على المتظاهرين الفلسطينيين بالرصاص الحى والمطاطى، وأعلنت أن المنطقة الحدودية مع غزة منطقة عسكرية مغلقة، وأسفرت المواجهات، حتى مثول الجريدة للطبع، عن استشهاد 43 فلسطينيًا وإصابة 1700 آخرين برصاص قوات الاحتلال، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، التى قالت أن القوات الإسرائيلية تستخدم الرصاص الحى ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

 

 

 

سلمت السلطات الليبية صناديق رفات شهداء مذبحة سرت الليبية إلى الحكومة المصرية، وذلك عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية، وأكد مسؤول أمنى ليبى أن السلطات الليبية سلمت رفات الأقباط المصريين إلى السلطات المصرية وذوى الشهداء، بعد استكمال إجراءات الفحص الجنائى والطب الشرعى، وإثبات هوياتهم وصلاتهم بذويهم وذلك بالتنسيق مع مكتب النائب العام الليبى والجهات ذات الاختصاص، موضحا أن الصناديق التى تحمل رفات الأقباط المصريين شهداء مذبحة سرت أقلعت من مطار مصراتة الدولى فى اتجاهها إلى مطار القاهرة الدولى، مؤكدا تولى إدارة التحرى والتحقيقات الجنائية نقل الجثامين من مطار مصراتة قبيل نقلهم إلى مطار القاهرة الدولى.

 

الرئيس يستقبل “وزراء الرياضة العرب” ويؤكد: حصنوا عقول الشباب ضد الفكر المتطرف

مواجهة نارية بـ”برج العرب” الليلة بعد نهاية أزمة الانسحاب

“التعليم” تسيلم مقار الامتحانات نهاية مايو

البرلمان يقر 5 قوانين أبرزها الجريمة الإلكترونية

 

 

 

  

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربى فى مختلف المجالات، ليتم تحصين عقول الشباب العربى ضد الفكر المتطرف، وعدم ترك الفرصة لملء أى فراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، مشيرا إلى الإمكانات التى تزخر بها وزارات الشباب، والتى تضم مراكز ودور شباب متعددة، منها ما يقرب من 4250 مركزاً شبابياً فى مصر.

 

 

 

عقد سامح شكرى وزير الخارجية المصرى ونظيره الروسى سيرجى لافروف جلسة مشاورات ثنائية أمس فى موسكو فى إطار اجتماعات صيغة 2+2 التى تضم وزيرى دفاع وخارجية البلدين. وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية لوسائل الإعلام من موسكو عقب انتهاء المباحثات، قال أن دورية انعقاد هذه المشاورات تعكس الأهمية الاستراتيجية الخاصة للعلاقات المصرية الروسية، على خلفية ما تحققه من مصالح للبلدين والشعبين، بالإضافة إلى الأهمية المتزايدة لتكثيف قنوات التشاور والتنسيق فيما يتعلق بالتطورات المتلاحقة والتحديات المتزايدة فى منطقة الشرق الأوسط، فلا شك أن انعقاد هذه الآلية التشاورية للمرة الرابعة يعكس أهميتها للطرفين وحرص البلدين على استمرارها وتعزيزها لقيمتها الاستراتيجية السياسية والاقتصادية.

مؤتمرات الشباب.. القدرة على التأثير تبدأ من هنا

وزير الداخلية يفتتح المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة

وزير الداخلية يفتتح المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة

عرفات لركاب المترو: الاشتراكات تقدم تخفيضا 50%
 

  

 

تستضيف العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” اليوم الاجتماع التساعى الثانى لوزارة الخارجية والرى ورؤساء المخابرات فى مصر والسودان وأثيوبيا لمدة يوم واحد فقط وبمشاركة الخبراء الفنيين أعضاء اللجنة الثلاثية المعنية بمفاوضات سد النهضة لاستكمال المشاورات ومحاولة تجاوز أى حالة تعثر وتضييق مساحات الاختلاف بين الدول الثلاث، وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الاجتماع يأتى فى اطار متابعة نتائج الاجتماع التساعى الأول الذى عقد بالخرطوم يوم ٤ أبريل الماضى.

 

 

استقل الدكتور هشام عرفات وزير النقل أمس مترو الأنفاق أثناء ذهابه لعمله بمقر الوزارة، وأجرى جولة تفقدية فى محطة كلية البنات والاستاد بالخط الثالث لمتابعة انتظام الخطوط، والإجراءات التى تنفذها الشركة للتسهيل على الركاب، وحرص الوزير على دفع قيمة التذاكر له ولمرافقيه من جيبه الشخصى بعد وقوفه على شباك التذاكر وكانت قيمتها ٣ جنيهات للتذكرة، وقام بالحديث مع الركاب وطالب بعمل اشتراكات للاستفادة والتوفير.

الرئيس: استراتيجية عربية لتحصين عقول الشباب ضد الفكر المتطرف

قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين بـ «العسكرية الرياضية»

جلسة مشاورات مصرية روسية بين وزيرى الدفاع والخارجية فى صيغة ٢+٢

إقرار مشروع قانون مكافحة جرائم المعلومات فى مجموع مواده

 

 

  

 

وافق مجلس النواب، أمس، على مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى مجموعه، وقرر المجلس، خلال الجلسة العامة، تأجيل التصويت النهائى على المشروع إلى جلسة أخرى لعدم توفر نصاب الثلثين اللازم للموافقة على القانون باعتباره مكملا للدستور، وطالب النائب بسام فليفل بألا يقل سن مستخدم مواقع التواصل الاجتماعى عن 18 سنة، وأن يتم تحديد هويته من خلال الرقم القومى، مضيفا أن مواجهة الصفحات الوهمية التى تحارب الدولة المصرية وتخترق الحياة الخاصة ضرورة، قائلا: «لابد أن يكون هناك فيسبوك خاص بمصر كما فى الصين».

 

 

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أن 20 راكب استخرجوا اشتراكات مترو الأنفاق خلال يومى السبت والأحد، مقارنة بـ3355 فقط قبل تطبيق زيادة سعر تذكرة المترو الجديدة، الجمعة الماضى، وتقسيمها إلى شرائح، وبدأت الهيئة القومية للأنفاق إجراءات الطرح لشراء 83 ماكينة ذكية «TVM» لحجز التذاكر إلكترونيًا، للتخفيف عن منافذ بيع المحطات، ومن المخطط أن يبدأ فى تركيب الماكينات الجديدة فى النصف الثانى من العام الجارى، وتم تحديد المحطات الرئيسية، والتى تشهد كثافة كبيرة فى عدد الركاب، لوضع الماكينات بها.

يوم “أسود” فى فلسطين

محاولة فاشلة لتهريب “مليم الملك فاروق”

“كوبر” فى مواجهة اتحاد الكرة بسبب حسين الشحات

“العصار” يبحث التعاون الصناعى مع بيلاروسيا

 

  

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، رئيس جهاز المخابرات الداخلية الفرنسية، لوران نونيز، وذلك بحضور اللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بالمسئول الفرنسى وطلب نقل تحياته إلى الرئيس “إيمانويل ماكرون”، مؤكداً على قوة وعمق العلاقات المصرية والفرنسية والأهمية التى توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، بما فى ذلك على الصعيدين الأمنى والاستخباراتى، كما أشاد السيسى بالتنسيق والتشاور القائمين بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا جهود مكافحة الإرهاب بما يعكس رسوخ الشراكة القائمة بين مصر وفرنسا.

 

 

 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن نظام التعليم الثانوى الجديد سيعتمد على شبكات داخلية داخل المدارس؛ لتصفح المحتوى الرقمى الموجود على التابلت، لافتا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات على التابلت بدون الاعتماد على الإنترنت، وأضاف شوقى، فى تصريحات، أمس، أن الشبكات الداخلية لا تعتمد على شبكات الإنترنت أو المحمول، وبالتالى ستضمن أن يكون الأداء نفسه فى جميع المدارس فى المدينة والقرية على حد سواء، منوها إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية فى التعليم، ولا توجد حاجة لفكرة شحن التابلت؛ لأن بطاريته تتحمل العمل لمدة 10 ساعات متواصلة، وبالتالى فإن الطالب لن يضطر إلى شحنه داخل المدرسة، وذكر أن وزارة التعليم تتعاون مع وزارة الاتصالات والقوات المسلحة لإتمام هذا الأمر بشكل احترافى بمتابعة من رئيس الجمهورية، وبالتالى لا يمكن القلق بشأن الشحن أو الشبكات فى ظل هذا العمل الجماعى المؤسسى.

“الداخلية” تشن حملات على بائعى تذاكر المترو فى السوق السوداء

أمريكا تنقل سفارتها إلى القدس المحتلة وإسرائيل ترتكب مجزرة فى غزة

اليوم فى أديس أبابا.. جولة جديدة لمفاوضات سد النهضة على المستوى التساعى

عمومية “نقيب الصيادلة” توافق على إسقاط عضوية 7 من أعضاء مجلسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *