نصائح لتنظيم وقتك قبل دخول رمضان

هل تحتاجين إلى وقت إضافي على وقتك المتاح قبل الإفطار في رمضان لتنجزي مهمة الطبخ وتصنعي أشهي وأسرع الأطباق في هذا الشهر الكريم ؟

إذا كانت إجابتك بــ ” نعم ” فلا داعي للحيرة والقلق ، حيث يقدم لكِ خبراء الطهي في السطور القادمة نصائح مهمة وعديدة تسهل عليكِ هذه المهمة في شهر رمضان .

وينصحكِ خبراء الطهي أولاً بضرورة المحافظة على نظافة وتنسيق أدوات مطبخك ، لأن ذلك يسهل عليكِ عملية الطبخ ويجعلك تنجزين الأشياء بسهولة ويسر ، لذا ابدئي أولاً بترتيب منزلك بخاصة المطبخ وتعرفي علي احتياجاتك الأساسية في ضوء ميزانيتك ، واهتمي بنظافة الثلاجة وترتيبها .وضعي علامة مميزة علي الأكياس المحفوظة داخل الفريزر حتي تميزي الجديد من القديم منها وابدئي بكتابة محتويات كل كيس جديد يحفظ داخله ليسهل عليك التعرف عليه ، ويمكنك شراء كمية من اللحم المفروم ثم عصجيه وقسميه في أكياس علي أن يكون جزء منها مخلوطاً بعصير الطماطم ، ليسهل عليك استخدامه عند الحاجة 

نتيجة بحث الصور عن حيل بسيطة تصنع النظام داخل مطبخكِ في رمضان

نقدم لكِ اليوم مجموعة من الحيل المبتكرة التي يمكن أن تصنع لك النظام من خلال تخزين الأدوات بشكل جميل استعدادا لاستقبال شهر رمضان..

ملصقات بالأسماء
صناديق التخزين مختلفة الأحجام والأشكال قد تشكّل عبئًا عند البحث عن أي شيء، والأفضل وضع ورق لاصق على كل صندوق، مدوّن عليه اسم الشيء المُخزّن والمحفوظ داخلها.

إضافة أدراج
الأدراج الداخلية في الخزانة توفّر عليكِ الوقت والجهد في حالة البحث عن أي غرض، ومن هنا تأتي أهمية صنع أدراج داخل الخزانة لتنظيم وترتيب المعلبات مختلفة الأحجام.

الأكياس في مكان واحد
الأكياس صغيرة الحجم التي تحتوي على البهارات أو غيرها يفضّل وضعها في مكان واحد، حيث يمكن الاستعانة بحامل بلاستيكي يُعلق داخل الثلاجة أو الخزانة.

الرفّ الدائري
الرف الدائري يُسهّل الحصول على ما تريدين في أسرع وقت، دون بذل أي جهد، وهو مخزن مثالي للمؤن، ويمكن وضعه داخل غرفة التخزين.

سلال من الخوص
يمكن الاستعانة أيضا ببعض السلال من الخوص، لتجميع الأغراض فوق بعضها البعض، ما يمنع أي فوضى في حال سقوط هذه العناصر أو الأغراض على الأرض.

نتيجة بحث الصور عن 10نصائح لتنظيم وقتك في رمضان

 وإليكِ هذه النصائح للتغلب على المشاكل الصغيرة التي تواجهك في إعداد الطعام ، إليكِ بعض الأفكار العملية التي تساعدك في التصرف وتسهل عليك عملية الطبخ :

– عند احتراق الطعام ارفعي الحلة ( أو وعاء الطهي ) من على النار مباشرة وضعيها في ماء بارد ، حتى لا تصل رائحة الحرق إلى الأجزاء السليمة من الطعام ثم يتم نقل الطعام السليم في وعاء آخر وتستكمل عملية النضج. 

– لنزع قشر البطاطس و تسهيل عملية تقشير البطاطس المسلوقة ، يتم وضعها في ماء بارد بعد النضج مباشرة .

– عند صنع فطيرة رشي السكر تحت الفاكهة بدلاً من رشه فوقها ، فهذا يمنع الفطيرة من الوصول إلى درجة الغليان .

– لمعرفة إن كانت البيضة جيدة أم فاسدة ، اغمريها في الماء ، إن طفت فهي فاسدة .

– ترك البيض في الكرتونة أفضل من وضعه في رف البيت داخل الثلاجة ، هذا يمنع انتقال روائح الطعام للبيض .

– أثناء عمل العجين ضعي بجوارك وعاء صغيرا فيه دقيق الذرة. إذا كنت تحتاجين إلى الرد على الهاتف، أو فتح الباب، افركي يديك بدقيق الذرة الجاف حيث يزيل العجين من يديك أسرع من غسلهما بالصابون والماء.

– لهشاشة البطاطس المهروسة رشي عليها بعض البكينج بودر أثناء الهرس .

– لمعرفة إن كانت بيكربونات الصوديوم صالحة أو لا اعملي اختبارا لها من خلال وضع ملء ملعقة شاي منها في نصف كوب من الماء والخل ، إن بدأت بالفوران فهذا يعني أنها جيدة وصالحة للاستخدام .

– أفضل طريقة لغسل الخضروات والفاكهة الطازجة وتخليصها من الشوائب والفضلات هي رشها ببيكربونات الصوديوم ثم فركها بلطف ثم شطفها بالماء.

One thought on “نصائح لتنظيم وقتك قبل دخول رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *