صحافه القاهره اليوم الخميس، 10 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الخميس، 10 مايو 2018

الصحف المصرية: وزير التعليم: النظام الجديد سيطبق فى سبتمبر دون تأجيل .. الحكومة توافق على اتفاقية للبحث عن البترول والغاز قبالة سواحل سيناء .. طرح 20 ألف وحدة بمشروع "سكن مصر" في 8 مدن جديدة الشهر القادم

 

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الخميس عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد، فى سبتمبر المقبل، دون تأجيل كما تردد، وأن النظام الجديد سيطبق على الكل وكل من يعطى شهادة مصرية ملتزم بمناهج ونظام التعليم المصرى الجديد.

فيما وافق مجلس الوزراء على اتفاقية البحث والاستكشاف عن البترول والغاز فى منطقة شمال سيناء البحرية (نور) بالبحر المتوسط بين شركتى “إينى” الإيطالية و”ثروة” المصرية من جانب و”إيجاس” القابضة للغاز من جانب آخر، كما وافق على قرض قيمته ٨ ملايين يورو لإعادة تأهيل قضبان السكك الحديدية، وكذلك موافقته لإقامة مشروع لإنتاج الدواجن باستثمارات ٢ مليار جنيه.

كما قررت وزارة الإسكان طرح 20 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة، ضمن المرحلة الثانية في مشروع “سكن مصر”، وسوف يتم طرح كراسات الشروط في 3 يونيو المقبل.

اليوم السابع 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد فى سبتمبر المقبل دون تأجيل كما تردد، وقال فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن النظام الجديد سيطبق على الكل وكل من يعطى شهادة مصرية ملتزم بمناهج ونظام التعليم المصرى الجديد، وأضاف” نظام التعليم الجديد لابد وأن نكسب فيه .. مفيش بديل .. أما نكسب أو نكسب وعايزين نعلى بالمدارس الحكومية ولا يوجد ما يدعو للقلق والخوف من جانب أولياء الأمور، مؤكدا أنه سيتم تسليم الدليل التدريبى للمعلمين خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين.

كشف تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية الجماعة الإرهابية المسماة بــ “ولاية سيناء” التى تضمم 555 إرهابيا أحيلوا إلى القضاء العسكرى، أن الجماعة اعتمدت فى بنائها الفكرى عن مجموعة من الأفكار التكفيرية التى تستهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وإقامة ما أطلقوا عليه “خلافة إسلامية”، يتم من خلالها تقسيم مصر إلى “ولايات” يقوم على إدارتها ” ولاة” من عناصر الجماعة، وهو ذات النسق الفكرى لتنظيم ” داعش” الإرهابى، وأضافت التحقيقات أن المتهم الهارب خارج البلاد، طارق الزمر القيادى بتنظيم الجماعة الإسلامية كان يضطلع بدور محورى فى جماعة ” ولاية سيناء”، حيث كان يتولى عملية توفير الدعم المالى لتمويل الجماعات من جهات خارج مصر، بما يعين كوادر وعناصر الجماعة على تنفيذ عملياتهم العدائية وجرائمهم الإرهابية.

– الأزمة الإيرانية تهدد المنطقة بسباق تسلح وتزيد الخلاف الأوروبى الأمريكى

– 

الإسكان : طرح كراسات شروط المرحلة الثانية لــ “سكن مصر” 3 يونيو المقبل

– 

مذكرة تفاهم بين الإنتاج الحربى وشركة صينية لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية

– 

الدولة تنفذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أملاكها

– 

رئيس السكة الحديد يعلن نجاح 3 عروض فنية دولية لتصنيع وتوريد 1300 عربة

الإخوان تقود تحالف الشيطان لضرب اتفاقات إنهاء الصراع فى ليبيا

        

الاهرام 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل أمس على اتفاقية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز فى منطقة شمال سيناء البحرية (نور) بالبحر المتوسط بين شركتى “إينى” الإيطالية و”ثروة” المصرية من جانب و”إيجاس” القابضة للغاز من جانب آخر، وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، خلال مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الاتفاقية تتضمن إنفاق ١٠٥ ملايين دولار لحفر آبار بالمنطقة، مؤكدا أن الاتفاقية سيتم إرسالها إلى مجلس النواب لإقرارها إيذانا ببدء التنفيذ، مرجحا احتمال وجود بترول بالمنطقة.

وفى ظل التغيرات الجوية الحادة والسريعة المصاحبة لفصل الربيع، تتعرض البلاد اليوم لارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة يقدر بنحو 6 درجات، يصاحبه نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التى تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق كجنوب الصعيد والقاهرة، وصرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية من جديد غدا الجمعة، مشيرا إلى أن هذه العاصفة ستؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس.

إطلاق “سندة” للتمويل متناهى الصغر بين العربى الافريقى وصندوق سند الألمانى

– 24.6 % –

انخفاضا فى حـوادث السيارات

اتحاد الصناعات يوقع بروتوكول تعاون مع أوغندا لزيادة الصادرات

مليارا دولار لمجمع ألواح طاقة شمسية

الاخبار 

وافق مجلس الوزراء علي اقامة مشروع للإنتاج الداجني باستثمارات ٢ مليار جنيه، وبحث خلال اجتماعه أمس اتفاقية للبحث عن البترول فى البحر المتوسط، كما وافق على قرض قيمته ٨ ملايين يورو لإعادة تأهيل قضبان السكك الحديدية، وفى مؤتمر صحفى بمقر المجلس أوضح د.عبد المنعم البنا وزير الزراعة أن إحدى الشركات ستتولى إقامة المشروعات الداجنى على مساحة ٢٧٫٤٣٧ ألف فدان لتأسيس مصنع أعلاف ومجازر وإنتاج ٥٥ مليون دجاجة بإجمالى ١٦٠ ألف طن.

وقررت وزارة الإسكان طرح 20 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة، ضمن المرحلة الثانية فى مشروع “سكن مصر”، وسوف يتم طرح كراسات الشروط فى 3 يونيو المقبل، على أن يتسلم الفائزون فى القرعة العلنية شققهم خلال 18 شهرا. وأكد د.مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن الحجز فى المرحلة الثانية يبدأ اعتبارا من 24 يوليو وحتى 16 أغسطس، وأضاف أن الوحدات مطروحة فى القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، بدر، العبور، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر غرب أسيوط، وغرب قنا. بمساحة 115 مترا بمستوي تشطيب متميز، ويحاط المشروع بسياج شجرى.. وأوضح المهندس طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الحجز يشمل سداد 10٪ من ثمن الوحدة مقدما، ويتم سداد باقى ثمن الوحدة نقدا أو بالتقسيط وفق بديلين.

– وزراء الإعلام العرب يفتحون النار على إيران

انطلاق معارض “أهلاً رمضان” بتخفيضات ٢٥٪

تعليق استيراد منتجات زراعية ولحوم من جنوب أفريقيا

– 

أخيرًا.. للمستهلك قانون يحميه

الشروق 

قال مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين اللواء أنور سعيد، أن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية شهدت خلال الأيام الماضية حركة نشاط غير مسبوق ومتابعة ميدانية على الجميع المستويات لموجهة أى محاولات خسيسة من المتلاعبين بالأسواق خلال شهر رمضان، وأضاف أن شرطة التموين عقدت خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وتجار الجملة لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة، مؤكدا أن السلع الموجودة فى الأسواق مطابقة للمواصفات ومباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة .  

وافقت لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب، برئاسة هشام عبدالواحد، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 1968 فى شأن الطرق العامة، مقدما من الحكومة، وذلك باجتماعها أمس، ونص القانون فى مادته الرابعة على أن وزير النقل يصدر بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، قرارا بتحديد مواصفات الحركة على الطرق العامة، والقواعد، والشروط التى تكفل توفير الأمان عليها، وعدم تعطيل حركة المرور، وعدم تعرضها للتلف، ويحدد القرار الأوزان الكلية والمحورية وأبعاد شاحنات النقل.

توقع عاصفة ترابية ورياح شديدة فى القاهرة والمحافظات

– 

الصحة : تطوير المستشفيات استعدادا لتطبيق التأمين الصحى الشامل

–  

الزمالك يرفض إسناد إدارة نائى كاس مصر إلى حكام أجانب

النفط يرتفع لأعلى مستوى منذ 3 سنوات بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى الإيرانى

الحكومة توافق على قرض بقيمة 8 ملايين يورو لإعادة تأهيل قضبان السكك الحديد

2 thoughts on “صحافه القاهره اليوم الخميس، 10 مايو 2018

  • 10 مايو، 2018 at 9:59 ص
    Permalink

    عودا حميدا .. والحقيقة – وكالعادة – جهد مشكور ورائع يستحق كل التقدير واﻻحترام .. خالص امنياتى بدوام التوفيق

    Reply
    • 10 مايو، 2018 at 7:44 م
      Permalink

      شكرا لك استاذى العزيز عبد العزيز نورتنى بجد وعلى فكره مكانك لسه موجود بيننا فى انتظارك

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *