صحافه القاهره اليوم الإثنين، 07 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الإثنين، 07 مايو 2018

الصحف المصرية: شهادة نجاح من "النقد الدولى" للاقتصاد المصرى.. "البوكليت الأخير" لطلاب الثانوية خلال 48 ساعة.. مقتل أسرة كاملة فى جريمة غامضة داخل فيلا بالرحاب.. البرلمان يوافق مبدئيا على قانون "أوبر وكريم"ا

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاثنين، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: شهادة نجاح من “النقد الدولى” للاقتصاد المصرى، “مدبولى” لرؤساء المدن الجديدة: “اللى مش هيقدر يشتغل يقول”، رئيس البرلمان يكلف “التشريعية” بالبدء فى تعديل قانون مجلس النواب، “البوكليت الأخير” لطلاب الثانوية خلال 48 ساعة، رئيس الوزراء: مستمرون فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.. ولا نلجأ للمسكنات، احذروا.. دواءً وهمياً لعلاج الكبد بـ48 ألف جنيه، 5 سيناريوهات أمام الحكومة لزيادة المعاشات، الجيش ينظم مسابقة لتصميم ميدالية “بطولات مكافحة الإرهاب”، مقتل أسرة كاملة فى جريمة غامضة داخل فيلا بالرحاب، البرلمان يوافق مبدئيا على قانون “أوبر وكريم”.. ومهلة 6 أشهر لتوفيق الأوضاع.

  

أكد ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، أن الاقتصاد المصرى يشهد خلال هذه الفترة تعافيا للصادرات والسياحة، وتراجع العجز فى الحساب الجارى، فضلا عن تحسن مستويات الثقة وانتعاش الاستثمار، مشيرا إلى أنه نتيجة لذلك، بلغ النمو فى العام الجارى حتى وقتنا هذا 5.2 %، كما يتوقع انخفاض التضخم إلى 11%، وقال ليبتون، خلال المؤتمر الذى نظمته الحكومة أمس بالاشتراك مع الصندوق تحت عنوان ” النمو الشامل وخلق فرص العمل”، إن هناك أدلة واضحة على أن سيطرة البنك المركزى المصرى على السياسة النقدية مكنت من احتواء الآثار الجانبية لانخفاض سعر صرف الجنيه، وارتفاع أسعارالوقود، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بسرعة إنهاء المشروعات، والاهتمام بمنظومة الصرف الصحى والطرق بمدنهم، مشيرا خلال لقائه برؤساء المدن، مساء أمس الأول، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لديها تكليفات كثيرة خلال الفترة المقبلة، فيما يخص تنمية المدن الجديدة وتطويرها، وقال مدبولى: لدينا تكليفات رئاسية فى الفترة المقبلة أضعاف ما أنجزناه فى السنوات الأربع الماضية، “فيه شغل نار مطلوب، واللى مش هيقدر يقول”.

رئيس البرلمان يحذر النواب من “فضائيات الإخوان”

رئاسة الجمهورية تنعى الفقيد: مصر ستبقى ممتنة لإسهامات خالد محيى الدين

أبو بكر الجندى: الواسطة رفضت فى اختيار قيادات المحليات

الصحة: بخور البعوض فيه خطر قاتل

  

كلف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بالبدء فى إجراء تعديلات على قانون مجلس النواب خلال الفترة المقبلة. من جانبه، علق النائب إيهاب الطماوى، أمين سر اللجنة التشريعية، على ذلك بأن اللجنة ستقوم بعملية مراجعة شاملة للقانون.

وعما إذا ما كانت اللجنة ستعدل المادة المتعلقة بعدم تغيير الصفة الحزبية، أكد “الطماوى” أن هدف التعديلات سيكون تعميق العمل السياسى والديمقراطى والحزبى، دون أن يؤكد إذا ما كانت اللجنة ستجرى تعديلا على المادة المتعلقة بإلغاء حظر تغيير الصفة الحزبية.

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام وامتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستعلن عن النموذج الاسترشادى الثالث والأخير لـ”بوكليت الثانوية” على موقعها خلال 48 ساعة.

وأضاف أن الوزارة بتوفير هذا النموذج تكون قد وفرت 3 نماذج للطلاب منذ فبراير الماضى، لتكون بمنزلة بروفة حقيقية ومحاكاة لامتحانات نهاية العام التى سيخوضها الطلاب، مشيرا إلى أنه على جميع الطلاب الاستفادة من هذه النماذج، حتى يتمكنوا من التعامل بشكل دقيق مع كراسات امتحانات آخر العام.

السودان يقترح لقاء تحضيريا حول “سد النهضة”

صبحى: القوات المسلحة ستظل وفية لتكليف الشعب بحماية الوطن

اليوم.. طقس ربيعى لطيف

إسماعيل: تجاوزنا الأصعب فى الإصلاح الاقتصادى.. وعامر: حققنا الاستقرار النقدى

  

أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه لا توجد إصلاحات بدون تحديات ولكننا تجاوزنا المرحلة الأصعب وسننجح فى الوصول لأهدافنا، وأشار إلى التزام الحكومة بالاستمرار في الاصلاح الاقتصادى مدعومة من القيادة السياسية فلا مجال للمسكنات وتأجيل اتخاذ القرارات وسننطلق لمستقبل أفضل.

وأضاف أن النمو الشامل الاحتوائى يساهم فى توفير فرص العمل، وأن تحقيق معدلات نمو مستدام تصل إلى كل شرائح المجتمع هدف للحكومة، وأن استعراض التجارب الدولية يساهم فى تحقيق مزيد من التقدم فى برنامج الاصلاح الاقتصادى المدعوم من الإرادة السياسية الطموحة ومساندة شعبية مما حقق معه نتائج فاقت التوقعات وفقا لشهادات البنك الدولى وصندوق النقد وجميع مؤسسات التصنيف الائتمانى.

كشف المركز المصري للحق في الدواء عن بيع “مكمل غذائي” في السوق المصري بسعر 48 ألف جنيه باعتباره عقاراً لعلاج تليف الكبد  و”فيروس بي” علي عكس الحقيقة، مما يعد غشاً واتجاراً بصحة المصريين المصابين بهذه الأمراض ويقدر عددهم بـ3 ملايين مريض، في غفلة من الادارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة لمنع تداوله. وأكد محمود فؤاد مدير المركز  أن العقار واسمه Leannec bx50vl 2ml  لا يوجد أي اعتماد دولي له، ومسجل في اليابان باعتباره مكملاً غذائياً فقط، ونشرته الداخلية لا تحمل أي شئ عن علاج التليف أو فيروس بي، ورغم ذلك يتم تداوله في السوق المصري منذ عامين.

لبنان ينتخب برلماناً جديداً لأول مرة منذ 9 سنوات

سفير أستراليا: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

وزير الدفاع يُكرم القادة المحالين للتقاعد 

أبو الغيط: العرب منعوا ترشح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن

المصرى اليوم 

5 سيناريوهات عرضتها الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، على المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى، وزير المالية، لزيادة المعاشات فى يونيو المقبل، موضحة أن كل سيناريو له تكلفة مختلفة، وأن متوسط الزيادة العام الماضى كان 15%.

وأضافت الوزيرة، فى تصريحات خاصة لـ”المصرى اليوم”، أن الزيادات فى شهر يونيو المقبل، لكن لم يتم حسم نسبة الزيادة.

أعلنت إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسحلة، عن تنظيم مسابقة لتصميم ميدالية تذكارية برونزية لتخليد أبطال العمليات العسكرية التي يجري تنفيذها لمكافحة الإرهاب والتطرف، تقديرًا لما قدمه أبطال القوات المسلحة والشرطة من تضحيات للقضاء على الإرهاب وتأمين الحدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

ويشترط في التصميمات أن يقدم بصورتين “خطى- مجسم ثلاثي الأبعاد” على ألا يتعدى قطر الميدالية 5 سم، ويوضح بالتصميم جميع التفاصيل المستخدمة به، ويسمح بإدراج بعض الكلمات مثل “مصر تكافح الإرهاب- الحرب على الإرهاب وغيرها”.

مطالب بريطانية لـ “صلاح” بالإفطار فى نهائى “أبطال أوروبا”

“أبو ريدة” يعلن رفع صور “صلاح” من دعاية المنتخب

“فتنة الكباش”: تحذيرات من إلغاء الكوبرى.. 

“الرادار” ينفى وجود غرف خلف مقبرة توت عنخ آمون

  

لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة، مصرعهم، بأعيرة نارية، فى مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، حيث عثرت قوات الأمن، أمس، على جثث القتلى داخل فيلا إقامتهم، دون معرفة الأسباب، بينما تولت قوات أمن القاهرة، ونيابة القاهرة الجديدة التحقيق فى الواقعة لكشف ملابساتها، وانتقلت “الشروق”، إلى موقع الحادث بحثا عن الشهود العيان فى الواقعة، ومعرفة تفاصيل حياة الأسرة المقتولة والمكونة من “الأب والأم وولدين وبنت”

وأفاد شهود العيان: “بأن أحد أبناء جيران الأسرة المنكوبة سمع صوت نباح الكلب الخاص بالأسرة على غير العادة، وهو يطوف حول سور الفيلا من الخارج والداخل بشكل غير معتاد، فأبلغ والده، الذى قام بدوره بإبلاغ أمن الكومباوند، ليبلغ جهاز المدينة”.

وافق مجلس النواب مبدئيا على مشروع قانون تنظيم النقل البرى للركاب باستخدام التكنولوجيا، خلال جلساته العامة أمس، رغم إبداء أعضائه تخوفات من وجود تعقيدات فى مشروع القانون الحكومى بشأن “أوبر” و”كريم”، وحذر النواب من دوامة الإجراءات الحكومية المعقدة المشروطة على سائقى الخدمة للدخول بشكل قانونى فى المنظومة، ومنح المجلس شركتى “أوبر” و”كريم” مدة 6 أشهر، لتوفيق أوضاعها عملا بالقانون، الذى تنص المادة الثانية منه على التزام الشركات التى تتيح أو تؤدى خدمات النقل البرى للركاب بالمركبات الخاصة أو بوسائل النقل الجماعى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والقائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون، بتوفيق أوضاعها طبقا لأحكام هذا القانون المرافق خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ العمل به.

الحكومة تخصص 332 مليار جنيه لبند الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية فى موزانة العام القادم

شوقى أمام البرلمان: من يدفع لـ”جروبات واتس آب” التى تهاجم نظام التعليم الجديد؟

طلبات إحاطة أما البرلمان بشأن اعتماد أصناف الأرز الجاف وتأخر إعلان تعيينات العدل

ضوابط جديدة للاستيراد خردة ومخلفات البلاستيك والمطاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *