صحافه القاهره اليوم الأحد، 06 مايو 2018

صحافه القاهره اليوم الأحد، 06 مايو 2018

الصحف المصرية: ليلة القبض على الفساد.. فائض بالموازنة العامة لأول مرة منذ 7 سنوات.. "صندوق النقد" يبدأ اليوم مراجعة "برنامج الإصلاح".. استعدادات مكثفة لتوفير سلع رمضان والأرز بـ650 قرشا بالمجمعاتا

 

 

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: ليلة القبض على الفساد، تقرير دولى: مصر ستصبح ثالث أسرع اقتصاد نمواً فى العقد المقبل، فائض بالموازنة العامة لأول مرة منذ 7 سنوات، 120 ألفا يتنافسون على 36 ألف تأشيرة للحج السياحى، استعدادات مكثفة لتوفير سلع رمضان.. والأرز بـ650 قرشا بالمجمعات، توريد 2 مليون طن قمح وسداد 8 مليارات جنيه للمزارعين، “صندوق النقد” يبدأ اليوم مراجعة “برنامج الإصلاح”، تطبيق ملصق المرور الإلكترونى قبل نهاية 2018، “الدستورية” تسمح للمالك بإخلاء العقار المؤجر للشخص الاعتبارى، رئيس رومانيا: نقل سفارتنا إلى القدس “خطأ” يجب تصحيحه.

اليوم السابع

وجهت هيئة “الرقابة الإدارية” ضربات جديدة لمافيا الفساد فى الجاهز الإدارى بالدولة، وتمكنت على مدار الأسبوع الماضى من إحباط الاستيلاء على مبالغ وصلت إلى 21 مليون جنيه من أموال الدولة، فى وقائع رشاوى بعدد من القطاعات والجهات الحكومية، وألقى رجال الهيئة القبض على 4 مسئولين بوزارة المالية متلبسين بتقاضى نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب إحدى شركات التوريدات والمقاولات مقابل قيامهم بتسهيل إجراءات ترسية أعمال التجهيز لمستشفى تابع لأمانة الصحة النفسية، وتسهيل صرف المستخلصات للشركة.

كشف مركز هارفارد للتنمية الدولية عن أحدث توقعاته الخاصة بالنمو العالمى، والتى تتضمن الاقتصاديات العالمية المتوقع أن تنمو بأسرع معدل بحلول عام 2026. وتوقع التقرير البارز أن تكون مصر ثالث أسرع دول العالم نموا خلال العقد المقبل، مشيرا إلى أن نسبة النمو الذى ستحققه ستصل إلى 6.63%.

أول مواجهة بين طارق شوقى وأولياء الأمور بعد القرارات الجديدة.. وزير التعليم: لا يوجد شىء يسمى “تعريب اللغة”

الخطيب يدعم البدرى ويؤجل “الحساب”

تركى آل الشيخ يحرج مرتضى منصور ويرفض الرئاسة الشرفية للزمالك

العاملون فى “الشرق” الإخوانية يستغيثون بالحكومة المصرية

 

الاهرام 

أكد عمرو الجارحى وزير المالية، أن استراتيجية الدولة خلال المرحلة المقبلة تستهدف تحقيق نسب تنمية مستدامة تصل من 6 إلى 7%، وتسهم فى خفض معدلات التضخم.

وأشار الوزير، أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمس، إلى أن مشروع الموازنة العامة يستهدف تحقيق فائض أولى .2%، موضحا أن هذا يعد إنجازا كبيرا يحقق لأول مرة منذ 2011/2012.

تقوم اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة عصر اليوم، باجراء القرعة الإلكترونية لاختيار أصحاب النصيب الذين يلبون نداء الرحمن لأداء فريضة الحج هذا العام 1439 هجرية، فى ظل إقبال كثيف من المواطنين الراغبين فى ذلك.

وكشف تقرير لغرفة شركات السياحة باتحاد الغرف السياحية ، والذى أعدته بالتنسيق مع غرفة عمليات الحج السياحي، أن  120 ألفا و200 مواطن تقدموا لقرعة الحج السياحى، ويتنافسون على 36 ألف تأشيرة حج تمهيدا لإجراء القرعة اليوم

اليوم.. المصرى يواجه “سونجو”.. ومهمة جديدة لـ”صلاح”

“مترو أمبابة” فى أزمة بسبب “تجار البوهى”

الإمام الأكبر يبدأ زيارته سلطنة بروناى اليوم

مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعبور 53 سفينة

 

الاخبار 

واصلت المحافظات المختلفة واجهزة الدولة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان من خلال افتتاح المزيد من منافذ بيع وتوزيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وتكثيف اجراءات الرقابة التموينية والصحية على الأسواق.

وتقرر تثبيت سعر بيع الأرز للمواطنين عند 650 قرشا للكيلو فى منافذ التموين الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتى لمواجهة ارتفاع الأسعار الذى شهدته الأسواق خلال الأيام الأخيرة.. كما قامت وزارة التموين  والتجارة الداخلية برفع سعر شراء  الأرز من القطاع الخاص  والمضارب إلى 6300 جنيها للطن بزيادة 200 جنيها للأرز بنسبة كسر 12% وذلك لتشجيع الموردين والمزارعين علي التوريد للشركات التابعة وحتى يمكن شراء كميات كبيرة.

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية أنه تم توريد حوالى 2 مليون طن قمح للمطاحن منذ بداية موسم حصاد القمح وحتى الآن، وقال إنه يتم سداد حوالى 8 مليارات لموردى القمح من إجمالى 16 مليار جنيه وهو المبلغ المستهدف من حصيلة توريد حوالى 6,6 مليون طن قمح هذا العام جاء ذلك خلال تفقد د.على المصيلحى وزير التموين و د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة ود. جمال سامى محافظ الفيوم، موسم حصاد القمح لبعض الحقول المتأخرة بنزلة بشير التابعة لمركز الفيوم.

من جانبه أعلن وزير الزراعة أن مساحة الأراضى المنزرعة بالقمح على مستوى مصر تصل إلى 4 ملايين فدان سنويا وأن نسبة اكتفاء مصر من القمح تصل إلى 40% من حجم الاستهلاك.

“المنزلة” تطارد التعديات وتستعيد 40 فداناً “منهوبة”

الليلة.. كلاسيكو الأرض بين الريال وبرشلونة

“لائحة التأمين الصحى” أمام الحكومة

بدء كشف المخدرات لراغبى الترشح فى النقابات العمالية اليوم

 

المصرى اليوم

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، المدير التنفيذى وممثل المجموعة العربية بصندوق النقد الدولى، إن بعثة صندوق النقد الدولى التى وصلت القاهرة، أمس الأول، تضم عددا من الخبراء والمسؤولين بالصندوق، وتبدأ اليوم المراجعة الدورية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، تمهيدا للحصول على شريحة رابعة بقيمة 2 مليار دولار، ليصل إجمالى ما حصلت عليه مصر من القرض البالغ 12 مليار دولار، إلى 8 مليارات.

عقدت وزارة الداخلية، السبت، مؤتمر مديرى إدارات المرور السنوى رقم ١٩ بمقر نادي الشرطة في مدينة نصر في القاهرة تحت عنوان “التطور المرورى وأثره على المواطن”، برعاية اللواء علاء الدجوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة العامة للمرور، وبحضور مديرى إدارات المرور على مستوى الجمهورية، ووفد من القوات المسلحة، وخبراء المرور والسلامة المرورية.

وقال اللواء خالد على، مدير نظم المعلومات للمرور، إن “عام ٢٠١٨ يحمل بشرى سارة، إذ أن مشروع  الملصق الإلكترونى سيطبق قبل نهاية العام، كما أن وزير الداخلية أطلق إشارة البدء فى إنشاء محطات الفحص الفنى”.

“حراس الحياة”: المنقذون على شواطئ الغردقة

العجلة الحربية السادسة لـ”توت عنخ آمون” تستقر بالمتحف الكبير

وزيرا المالية والتخطيط للبرلمان: التضخم تحت السيطرة

إثيوبيا: نأمل حل خلافات “سد النهضة” بروح إيجابية

 

الشروق

قضت المحكمة الدستورية العليا، أمس، بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة 18 من قانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر 136 لسنة 1981، فيما تتضمنه من إطلاق عبارة “لا يجوز للمؤجر أن يطلب إخلاء المكان، ولو انتهت المدة المتفق عليها في العقد”، لتشمل عقود إيجار الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية (الشركات والجمعيات والنقابات والأندية وغيرها)؛ لاستعمالها فى غير الغرض السكنى، ومفاد هذا الحكم: “أحقية المؤجر فى أن يطلب من الشخص الاعتبارى الذى يستخدم المكان لغرض غير سكنى، أن يخلى المكان المستأجر، وعدم دستورية بقاء الشخص الاعتبارى فى المكان إلى ما لا نهاية”.

أعرب رئيس رومانيا، كلاوس يوهانيس، عن اعتقاده أمس، بخطأ المذكرة التى وقعتها حكومة بلاده وإسرائيل حول نقل سفارة رومانيا من تل أبيب إلى القدس المحتلة، قائلا إنه “خطأ يجب تصحيحه”، ويعتبر القرار النهائى لنقل السفارة بيد الرئيس الذى قال إنه لم يستشر فى الأمر، وذلك بموجب دستور البلاد.

السعودية تشارك فى الصندوق السيادى المصرى

وزير النقل يوجه بصيانة تكييف جميع القطارات

أمريكا تتجسس على أكثر من 500 مليون سجل هاتفى محلى فى 2017

صيام صلاح فى نهائى “كييف” يثير اهتمام الإنجليز بشهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *