طرق الاستفادة من الاكياس البلاستيكية فى مطبخك

تتوفر الاكياس البلاستيكية في كل بيت ، و هذا نظرا لاننا نشتري العديد من الاغراض بداخلها بصفة يومية ، الامر الذي ينتج عنه توفر كمية لا بأس بها من الاكياس البلاستيكية بمنازلنا ، فبعض ربات المنزل يقمن باستغلال تلك الاكياس في بعض الاغراض ، بينما البعض الاخر يتخلصن من الاكياس فور اخراج الاغراض منها ، و موضوعنا اليوم موجّه الى الفئة الثانية ، تلك التي تقوم يوميا برمي الاكياس دون الاستفادة منها .

طرق الاستفادة من الاكياس البلاستيكية :

  • تجميع القمامة : نجد ان البعض يقومون بشراء اكياس خصيصا لالقاء القمامة بها ، بينما هذا الامر لا يتطلب شراء اكياس اذا توفرت بالفعل اكياس بالمنزل ، فقط قومي بالاستفادة من الاكياس الكبيرة الحجم و القاء القمامة بها ، و هذا الامر ايضا لا يمكن فقط استغلاله في المنزل بل و كذلك في السيارة ، فبدلا من تجميع القمامة بكل مكان بالسيارة من الممكن الاستفادة من احد الاكياس و ابقائه في السيارة و من ثم القاء القمامة به و بعد تجميعها القائها في احد الصناديق العامة .

  • صنع المفارش : نعم فالمحترفين يحتاجون الى اكياس من اجل صنع المفارش و القبعات في الاكياس ، و هذه طريقة جيدة لاستغلالها بشكل رائع فقط كل ما عليكي تصفح موقع اليوتيوب للتعرف على كيفية الاستفادة من الاكياس في الحرف اليدوية .

  • ارتدائها عند التنظيف : من الممكن ان تقومي بارتدائها بدلا من القفازات عند التنظيف ، و يعتبر تنظيف منازل الحيوانات الاليفة من ابرز الاغراض التي سوف تحتاجين فيها الى تلك الاكياس القديمة .

  • تجميع الطعام التالف : اذا كنتي تواجهين مشكلة في كيفية التخلص من الطعام التالف عليكي رمي الطعام التالف في احد الاكياس المنفصلة عن باقي المخلفات ، و هذا حتى تتجنبي احداث رائحة نفاذة في مطبخك .

  • حفظ الحبوب و التوابل : الكثيرات لا يتواجد لديهن الامكانيات المادية من اجل شراء اطقم حفظ الحبوب او التوابل ، لذا يمكن الاستفادة في هذه الحالة من الاكياس و كذلك الزجاجات البلاستيكية ، كل ما عليكي هو احضار مقص و قطع الجزء الاعلى من الزجاجة و من ثم وضع الطرف الاعلى للكيس في عنق الزجاجة و اخراجه ، من ثم وضع غطاء الزجاجة و كأنك تغلقين زجاجة عادية ، و اليكي الصورة التالية التي توضح اكثر طريقة صنع حافظة للحبوب و التوابل من الكيس و الزجاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *