تحضيرات المطبخ لرمضان بدون تعب

نتيجة بحث الصور عن تجهيزات رمضان للمطبخ

تجهيزات رمضان للمطبخ متعددة فمنها تجهيزات وجبات الإفطار ووجبات السحور وتجهيزات الحلوى والعصائر وكل ما تحتاجه الأسرة في شهر رمضان المبارك، ولأن رمضان هو شهر العبادة ومن الواجب استغلال كل دقيقة فيه لقراءة القرٱن والعبادة وذكر الله وعدم الإنشغال بالأمور الدنيوية، نقدم لكم اليوم بعض تجهيزات رمضان للمطبخ والذي يمكنك البدء فيها قبل حلول الشهر الكريم بفترة كافية، حتى لا تستهلكي وقتا طويلا في تحضيرها في فترة الصيام، إليك الٱن أهم الخطوات لتحضير مطبخك.

نتيجة بحث الصور عن تجهيزات رمضان للمطبخ

1- الصلصة

لا غنى عن الصلصة في العديد من الطبخات، لذا احضري كمية من الطماطم واضربيها بالخلاط الكهربائي ثم ضعيها على النار حتى تمام التسبيك،يمكنك تقسيمها إلى صلصة بالبصل وصلصة بالثوم وثالثة بدون أو حسب حاجتك، ضعيها في علب بلاستيكية وضعي عليها لاصق بإسم الصلصة حتى تكون أسهل في التعرف عليها، ضعي العلب بالفريزر وسوف تسهل عليك الكثير.

2- الخضروات

احضري البازلاء والجزر وقطعيهم واخلطيهم وقسميهم إلى عدة أكياس ثم ضعيهم بالفريزر، يمكنك استخدام بعض الفاصوليا الخضراء بنفس الطريقة أو إضافتها للبازلاء لعمل شوربة الخضروات أو التورلي.

3- خلطة الثوم

ستفيدك تلك الخلطة كثيرا وستسهل عليك الكثير من الوقت حيث بملعقة منها يمكنك إضافتها إلى السلطات أو تتبيلات اللحوم أو الكشري أو الباذنجان المسلوق أو الكثير من الاستخدامات الأخرى، أحضري كيلو من الثوم مع نصف كيلو من الفلفل الأخضر، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة كبيرة من الكمون، أفرمي الجميع في الكبة ثم أضيفي عصير الليمون وضعي الخلطة في برطمان زجاجي محكم الإغلاق مع وضع القليل من الزيت على الوجه لعدم دخول الهواء إلى داخل الخلطة، احتفظي بالخلطة في الثلاجة وليس في الفريزر.

4- تتبيلة البصل

احضري كيلو من البصل المقطع وثمرتين من الطماطم وثمرة فلفل أخضر مع ملح وفلفل وأفرمي الجميع بالكبة ثم ضعي الخلطة في علب أو أكياس وضعيها بالفريزر، يمكنك إضافة تلك الخلطة كتتبيلة سريعة للحوم والدجاج أو الأرز بالخلطة أو اللحم المفروم.

5- اللحم المفروم

قسمي اللحم المفروم إلى قسمين الأول للعصاج ويمكنك عمل العصاج وحفظه جاهزا في الفريزر لاستخدامه في عمل الصواني وعمل السمبوسك والمعجنات، أما القسم الثاني يمكنك تتبيلها بتتبيلة البصل واستخدامها في الكفتة أو الحواوشي بحيث تكون جاهزة للاستخدام، يمكنك تشكيل الكفتة والبرغر أيضاً ووضعها في أطباق حتى تكون جاهزة للإستخدام.

6- اللحوم

قسمي اللحوم حسب الوجبات، تبلي شرائح فيليه اللحم بالقليل من تتبيلة البصل ثم ضعيها في البيض والبقسماط وضعيها في أطباق وجمديها بالفريزر، يمكنك وضع فواصل بلاستيكية بين كل شريحة لحم والشريحة الأخرى حتى لا تلتصق شرائح اللحم ببعضها مع التجميد.
قطعي اللحم إلى مكعبات كبيرة للطبخ وأخرى صغيرة للشي، تبلي المكعبات المخصصة للشواء أو الطهي بالفرن أو عمل كباب الحلة وقسميها حسب الكمية المستخدمة في الوجبة الواحدة ولا تنسي الكتابة على كل طبق.

7- الدجاج

حضري قطع الدجاج المناسبة للشواء وقطعيها وتبليها واختاري الدجاج صغير الحجم للشواء، الدجاج البانيه يفضل تتبيله بالبصل والبهارات ووضعه في بيض وبقسماط وتجميده حتى يكون جاهزا للاستخدام، أفرمي بعض الصدور وتبليها لعمل كفتة الدجاجوالناجتس وضعيها جاهزة في الفريزر.

8- السمبوسك

يفضل حشو السمبوسك قبل رمضان بعدة أيام بحشوات مختلفة، استخدمي عصاج اللحم وعصاج الدجاج وجبن الكيري والنيوتيلا لعمل حشوات مختلفة من السمبوسك وضعيها في علب أو أطباق لتصبح جاهزة على التحمير.

9- الحلوى

جهزي كمية من القطايف قبل رمضان بحشوات مختلفة وضعيها في الفريزر لتصبح على التحمير فقط، حضري كمية كبيرة من السيرب (الشربات) لاستخدامها في الكنافة والقطايف والجلاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *