صحافة القاهرة اليوم الإثنين، 30 أبريل 2018

صحافة القاهرة اليوم الإثنين، 30 أبريل 2018

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاثنين، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسى: “اللى هيحمى مصر شعبها”، النائب العام يكلف “الأموال العامة” بالتحقيق فى “غرق القاهرة الجديدة”، الكويت توافق على تجديد ودائع مستحقة على مصر، مزايدة عالمية للبحث عن الغاز بالبحر الأحمر نهاية العام، مجلس الوزراء: إعفاء رئيس هيئة الأوقاف من منصبه، ٣٫٢٦ مليار دولار صادرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، “صلاح” يطالب وزير الرياضة بالتدخل لحل أزمته مع اتحاد الكرة، المفتى يعرض خطوات تجديد الخطاب الدينى على رئيس الوزراء، حريق هائل فى “سقالات” المتحف الكبير بالهرم، الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة تقلبات الطقس.

اليوم السابع

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر تمضى على مسارات متوازية فى نفس الوقت، لتعويض ما فاتها، واللحاق بركب التقدم، مضيفًا فى كلمته أمس، الأحد، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، أن التحديات التى واجهتنا خلال السنوات الماضية، تنوء بحملها الجبال، وما كان لنا الصمود أمامها، إلا بفضل الله وصلابة معدن شعبنا، وتكاتفه فى الشدائد. وأضاف السيسى، لقد قمنا بإجراءات اقتصادية صعبة، لم يكن ممكنًا تجنبها وإلا كانت التداعيات كبيرة، وأسجل لكم جميعًا أن معظم من تحملوا عبء الإصلاح كان العمال والبسطاء، وكانت ثمرة هذا التحمل، نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، وأيضًا توضيح صورة مصر الحقيقية أمام العالم، بأننا شعب يتسم بالوعى والفهم العميق ومستعد للتحمل من أجل وطنه”.

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمس، نيابة الأموال العامة العليا، بتولى ملف التحقيق وتحديد المسئوليات، بشأن ما تعرضت له مدينة القاهرة الجديدة، من أزمة تراكم مياه الأمطار على نحو غير مسبوق وما صحبها من وقائع قطع المياه والكهرباء عن سكان المدينة وتعرضهم للخطر الأسبوع الماضى، فيما خاطبت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المحامى العام الأول المستشار محمد البرلسى، هيئة الرقابة الإدارية، لإجراء التحرى وأعمال الفحص اللازمة، وطلب التقارير الفنية، وتحديد المقصرين والمسئولين عن الوقائع التى صاحبت تراكم مياه الأمطار بهذه الصورة، وموافاة النيابة بما انتهت إليه تقارير الرقابة الإدارية، فى هذا الشأن، لمباشرة التحقيقات على نحو عاجل.

طارق عامر: الكويت وافقت على تجديد ودائع مستحقة على مصر بقيمة 4 مليارات دولار

ليفربول يضاعف راتب محمد صلاح لمنع إغراءات الريال والبايرن

وزير الدفاع يبحث مع رئيس الأركان الكويتى

سبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين

رئيس الوزراء يعفى رئيس هيئة الأوقاف من منصبه

الاهرام

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن الكويت وافقت مبدئيا على تجديد ودائع مستحقة على مصر، بقيمة 4 مليارات دولار. وأضاف محافظ البنك المركزى أمس، فى كلمته أمام مؤتمر اتحاد المصارف العربية، الذى تستضيفه القاهرة بعنوان “ابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المصرفية”، أن مصر تسدد المستحقات الخارجية فى مواعيدها.

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة ستطرح نهاية العام الحالى مزايدة عالمية أمام الشركات الكبرى، للبحث عن الغاز فى المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر، وقال الوزير، خلال لقائه غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة مساء أمس، أن الوزارة تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام الحالى بنحو ١٠ مليارات دولار، مما يجعل مصر من أهم المقاصد الاستثمارية عالميا فى مجال الطاقة، حيث تمتلك أجندة استثمارية متنوعة. وقد أكد الوزير أن الإصلاحات التى طبقتها مصر، خلال الفترة الماضية، عززت من جاذبية مناخ الاستثمار، خاصة بعد عمليات ترشيد دعم الطاقة، التى شجعت الشركات الأجنبية على ضخ استثمارات فى هذا القطاع.

الرئيس: عمال مصر أنجزوا الكثير من المشروعات فى وقت قياسى

الرئيس يكرم 10 من قدامى النقابيين و2 من القوى العاملة

مصر وفرنسا تتفقان على زيادة التنسيق الأمنى وتبادل المعلومات

شريف إسماعيل يناقش مع رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية رفع معدلات التبادل التجارى بين البلدين

الاخبار
أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 815 لسنة 2018 بإعفاء الدكتور أحمد عبد الحافظ عبد الوهاب من منصبه كرئيس لمجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، والجدير بالذكر أن د. محمد مختار جمعه وزير الاوقاف كان قد أحال إلى النائب العام بعض المخالفات لتصرفات د. احمد عبد الحافظ رئيس الهيئه ببيع أسهم هيئة الأوقاف المصرية ببنك الإسكان والتعمير بالأمر المباشر دون الرجوع إلى مجلس إدارة الهيئة برئاسة وزير الأوقاف، وقرر النائب العام المستشار نبيل صادق تكليف نيابة الأموال العامة العليا بالتحقيق وقد بدأ فى التحقيق بالقضية رقم 282 لسنة 2018.

أعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الصادرات المصرية من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ارتفعت إلى ٣٫٢٦ مليار دولار، وأكد أن قطاع الاتصالات يحظى بدعم كبير من الدولة باعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية الداعمة لتنفيذ رؤية مصر 2030 بهدف بناء دولة عصرية ذات اقتصاد تنافسى يعتمد على الابتكار والمعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

الرئيس يشهد الاحتفال بعيد العمال ويمنح 10 نقابيين وسام العمل

علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان والهيئة البرلمانية لـ”المصريين الأحرار”: الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام البرلمان ٢ يونيو

اللجنة المصرية السعودية تنطلق غداً فى الرياض

“محافظ المركزى”: دعم كامل من القيادة السياسية لبرامج الإصلاح المصرفى

المصرى اليوم

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، حيث عرض فضيلة المفتى أبرز الجهود التى تقوم بها دار الإفتاء بما يصب فى صالح تجديد الخطاب الدينى، وإظهار الوجه الحقيقى السمح للدين الإسلامى الحنيف، من جانبه، رحب رئيس مجلس الوزراء بفضيلة المفتى، معربا عن تقديره البالغ للدور الذى تسهم به دار الإفتاء فى نشر الفكر الوسطى، والتصدى للأفكار المتطرفة، وضبط منظومة الفتاوى، وفتح آفاقها لإيجاد حلول للمشكلات التى تفرزها تطورات الحياة المعاصرة.

أثارت تغريدة محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى، والمنتخب الوطنى، التى نشرها أمس، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، حالة من الجدل داخل الوسط الرياضى بخصوص مصير اللاعب مع المنتخب، بعدما كتب: «بكل أسف، طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جداً، كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كده». كان رامى عباس، وكيل أعمال اللاعب، قد أثار أزمة منذ أيام مع مسؤولى اتحاد الكرة، بسبب تعليق صورة كبيرة لـ«صلاح» على طائرة المنتخب، ما يتعارض مع حقوق الشركات الراعية للاعب «على حد زعم الوكيل»، الأمر الذى اعترض عليه مسئولو الجبلاية.

إسماعيل يكلف المحافظين بمواجهة “الطقس المجنون” من مكاتبهم

طارق عامر: “ماتقلقوش من الديون”

السيسى لـ”عمال مصر”: هذه أيادٍ يحبها الله ورسوله

“صبحى” و”فريد” يستقبلان رئيس الأركان الكويتى

الشروق
شب حريق هائل بالأعمدة الخشبية الخاصة بأعمال تشييد المتحف الكبير بمنطقة الهرم بالجيزة، فيما دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ10 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وإخماد الحريق، وقال مصدر أمنى بالإدارة العامة للحماية المدنية، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت إخطارا من نجدة الجيزة بوجود حريق هائل بالمتحف المصرى الكبير، وأضاف المصدر أنه على الفور تم الدفع بعدد 10 سيارات إطفاء مجهزين بمعدات إطفاء الحرائق للسيطرة على الحريق ومحاولة إخماده، مشيرا إلى أنه عقب وصول قوات الحماية المدنية فرضت كردونا أمنيا حول مكان الحريق وبدأت فى عمليات الإخماد.

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعًا بحضور وزيرى الرى، والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، تحسبًا لحالة الطقس خلال هذه الآونة بعدد من المحافظات والمتمثلة فى هطول الأمطار الغزيرة والرعدية، وعرض رئيس هيئة الأرصاد تقريرًا شاملًا عن توقعات الهيئة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتى من المتوقع – وفقًا للتقرير – أن تشهد بعض التقلبات الجوية فى عدد من المحافظات.

المركزى يناقش قانون البنوك غدًا

السيسى: لم يكن ممكنًا تجنب الإجراءات الاقتصادية الصعبة

صلاح يشكو الجبلاية للفيفا بسبب حقوق الرعاية

بومبيو من الرياض: وحدة الخليج “ضرورية”

شكرى: مصر ملتزمة بدعم استقرار اليمن والحل السياسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *